كوب واحد يوميا يجنبك التعرض للسكتات القلبية ويقوي عضلة القلب

أفادت دراسات أوروبية إن مشروب الشوكولاته الساخنة يقي من النوبات القلبية التي تسبب مضاعفات خطيرة وتهدد حياة أغلب سكان العالم.

وأشار خبراء في التغذية إن تناول كوبًا واحدًا من الشوكولاتة الساخنة بشكل يومي يجنب الأشخاص من خطر المسبب الأول والرئيسي للوفاة في العالم، وذلك لإحتواء الشوكولاتة على مادة نباتية يطلق عليها اسم “كاكاو فلافانول”، والتي ىتقوي القلب مع تقدم العمر وتحسن من وظائفه.

وأكدت الدراسات التي أجريت أن فوائد المشروب الساخن تقلل من خطر الجلطات القلبية، خاصةً عندما يحدث انسداد الشريان التاجي ويتسبب في تجويع عضلة القلب من الأكسجين والدم، وأن مادة ” كاكاو فلافانول ” تعمل على انخفاض في ضغط الدم الإنقباضي.

يرتبط خطر الإصابة بالسكتات والجلطات القلبية بنمط الحياة الغير صحية، ولحسن الحظ فهناك خطوات تم إثباتها تمكن الأشخاص من تجنب خطر الإصابة بالمضاعفات القاتلة.

وتعرف النوبات القلبية بأنها تلف في جزء من عضلة القلب ناتجة عن إنسداد في مجرى تدفق الدم، وتعتبر حالة طبية طارئة تستدعي التدخلات الفورية لإنقاذ حياة المصابين بها، حيث يحدث الانسداد في العادة بسبب تكون ما يعرف ب “الجلطة الدموية” في احدى الاوعية الدموية التي تزود عضلة القلب بالدم اللازم، مما يسبب انخفاض في ضغط الدم بشكل مفاجئ، وعدم انتظام ضربات القلب، وبالتالي لا يكون القلب قادرًا على ضخ الدم الكافي للجسم.

وتختلف الأعراض من شخص لآخر ولكنها غالبًا ما تشترك فيها واحدة أو أكثر من الأعراض التالية:

الشعور بالألم في الرقبة أو الذراع أو الفك، التعرق والغثيان وضيق التنفس،الإغماء وفقدان الوعي، ألم وثقل في الصدر.

كانت منظمة الصحة العالمية قد أوضحت في تقريرًا لها إن عدد الوفيات بسبب السكتات القلبية يفوق بكثير عدد الوفيات بأسباب أخرى، حيث أن الوفيات بسبب أمراض القلب تتصدر أسباب الوفيات في مختلف أنحاء العالم.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.