السفارة السعودية في فرنسا تحذر رعاياها

اوصت السفارة السعودية في العاصمة الفرنسية باريس رعاياها المتواجدين هناك باخذ الحيطة والحذر في حال السفر والتنقل وخذرتهم من الذهاب غلى مواقع الاتتجاجات هناك وانه في حالات الطوارئ يجب على المواطنين السعوديين في فرنسا التواصل مع السفارة
جاء تحذير سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة الفرنسية باريس بناءا على معلومات تفيد بوجود اضراب في فرنسا يوم الخميس المقبل وخاصة في مدينة باريس مما يسبب توقف وسائل النقل العام بشكل تام.
وكانت قد اشارت الصحيفة الفرنسية “لوباريزبان” قبل ايام غلى ان قطاعات حيوية في فرنسا سيتم توقفها عن العمل يوم الخميس المقبل وذلك بسبب دعوات الاضراب التي تطلقها نقابات عمالية رافضة لقانون اصلاح نظام المعاش التقاعدي.
ويسود المسهد الفرنسي اجواء من التوتر في ظل التعبئة الواسعة تحسبا لاضراب وصف بانه اضخم اضراب يسود البلاد في التاريخ حيث سيشمل قطاعات مهمة احتجاجا على الحكومة لما تتخذه من سياسات الاصلاح.
وقامت عدة قطاعات بالاعلان عن تعليق نشاطاتها ومن اهمها مترو الانفاق والسكك الحديدية والمحامون والمعلمون والطاقة والمستشفيات والشرطة وعمال النظافة والقضاء وتقف حركة “السترات الصفراء” على راس هذه القطاعات.
ومن المحتمل ان يتوقف ملايين الموظفين عن عملهم في فرنسا خلال الاضراب وذلك بسبب تلقي شركة مترو الانفاق دعوات من قبل النقابات بوقفها عن العمل.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.