التخطي إلى المحتوى

لعشاق المانجو.. اعرف اضرار تناول أكثر من ثمرة فى اليوم على صحتك

المانجو هو أحد أنواع الفاكهة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين ب، وفيتامين أ، وفيتامين ج، بالإضافة إلى مادة البوليفينول المهمة، وهي من أبرز مضادات الأكسدة التي تحارب مشاكل الالتهابات في الجسم، بالإضافة إلى الألياف والسكريات المفيدة. لكن احذر أن تجعل حبك ورغبتك في تناول المانجو تدفعك إلى الإفراط في تناولها، فالآثار الضارة على صحتك في هذه الحالة كبيرة.

وقال تقرير منشور على الموقع ماهر يزيد تناول المانجو بكثرة من فرصة الإصابة بالأمراض المعوية وأشهرها الإسهال، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف التي تعمل على تحسين سيولة البراز، مما قد يؤدي إلى الجفاف. إضافة إلى أن بعض الأشخاص يعانون من حساسية تجاه المانجو، وبعد تناولها يصابون بحساسية وسيلان في الأنف وألم، وفي الأمعاء يعاني بعضهم من العطس وصعوبات في التنفس، وقد يعاني البعض من حساسية جلدية، وعندما يصابون إذا تم استهلاكها بشكل مفرط، تصبح الأعراض أقوى وأسوأ.

وحذر التقرير من الإفراط في تناول المانجو لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية بالإضافة إلى محتواها العالي من السكر، مما يجعلها سببا رئيسيا لزيادة الوزن وعدو حقيقي لمن يريدون فقدان الدهون والوزن الزائد.

كما يشير التقرير إلى أن الإفراط في تناول المانجو يمكن أن يسبب عسر الهضم، لأنها تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تسبب عسر الهضم، لذا يجب الالتزام بتناول القليل من المانجو بين الحين والآخر لتجنب آثارها الضارة.

لعشاق المانجو.. اعرف اضرار تناول أكثر من ثمرة فى اليوم على صحتك

مصدر الخبر