التخطي إلى المحتوى

كيف تتبع دايت الصيام المتقطع بشكل صحيح؟ استشارى يوضح

دكتور. وقال بيشوي نان، استشاري التغذية والعلاج الطبيعي وحاصل على درجة الماجستير في التغذية بجامعة القاهرة، إن الصيام المتقطع هو نظام غذائي لإنقاص الوزن يتضمن الامتناع عن الطعام لعدد محدد من الساعات. أقل مدة هي 12 ساعة، ومن الممكن أن تصل ساعات الصيام تدريجياً إلى 16 ساعة..

دكتور. وأوضح بيشوي نان في تصريح لصحيفة “سبتيتا دينا” أنه أثناء الصيام أثناء رجيم الصيام المتقطع يُسمح بشرب الماء والمشروبات التي لا تحتوي على أي سعرات حرارية، على سبيل المثال: القهوة والشاي والأعشاب، مضيفًا أن إضافة الحليب، مشروبات العسل أو السكر يوقف الصيام المتقطع ونظام الاحتراق في الجسم.

وأشار إلى أنه للحصول على أقصى استفادة من رجيم الصيام المتقطع، يجب اتباع الإرشادات الغذائية التي يصفها الطبيب أثناء الوجبات خلال رجيم الصيام المتقطع.

كيف يساعدك الصيام المتقطع على خسارة الوزن؟

وقال الدكتور بيشوي نان، إنه بعد مرور ساعة من الصيام، يكون الجسم قد انتهى من تكسير جميع مخازن السكر الموجودة في الجسم، ويبدأ في تكسير الدهون، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

وفي حديثه عن فوائد رجيم الصيام، أوضح اختصاصي التغذية أن الصيام المتقطع يساعدك على فقدان الدهون في الجسم وبالتالي تحقيق وزن صحي، ويحسن الذاكرة وصحة القلب، ويحسن مقاومة الأنسولين، ويحسن تجديد الخلايا في الجسم.

وقال إن هناك حالات لا ينبغي اتباع الصيام المتقطع فيها، منها الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، ومرضى السكر، ومرضى القلب، والحوامل والمرضعات، ومرضى انخفاض ضغط الدم.

كيف تتبع دايت الصيام المتقطع بشكل صحيح؟ استشارى يوضح

مصدر الخبر