التخطي إلى المحتوى

فوائد التمر للحامل عديدة منها يقلل الإمساك ويعالج الأنيميا

ترغب العديد من النساء في تناول الحلويات أثناء الحمل، ويمكن أن يكون تناول التمر بديلاً صحياً لتناول الحلويات، ولكن يجب تناول التمر في الشهر التاسع من الحمل لأنه يمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية، لأنه يمكن أن يحفز المخاض، لذلك يمكن للمرأة الحامل أن البدء في تناول الطعام لهم. تناول التمر بعد الأسبوع 36 من الحمل، أي قبل حوالي أربعة أسابيع من الموعد المتوقع للولادة، بحسب موقع Healthshot.

فوائد التمر للحامل

التمر غني بالسكر، ولكنه غني أيضًا بالمغذيات الدقيقة مثل البوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والنحاس، كما أنه غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والكاروتينات والأحماض الفينولية.

1. يمكن أن يوفر التمر طاقة فورية

تميل النساء الحوامل إلى الشعور بالتعب والضعف، وذلك لأن الحمل على نظام القلب والأوعية الدموية والكلى يزيد بنسبة 40٪ أثناء الحمل، كما أن زيادة الوزن والتغير في الجاذبية مع الضغط على العمود الفقري القطني يؤدي إلى التعب، لذا فإن تناول التمر يمكن أن يساعد. في قسم التنشيط

2. يمكن أن يساعد التمر في تخفيف الإمساك

يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الألياف في التمر في تخفيف الإمساك الذي تعاني منه العديد من النساء أثناء الحمل. خلال فترة الحمل، ينخفض ​​النشاط البدني بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون، الذي ينظم الدورة الشهرية ويدعم الحمل.

يقلل الغثيان من تناول الطعام والماء، وكلها عوامل تساهم في الإصابة بالإمساك، لذا فإن تناول التمر يمكن أن يكون مفيدًا.

3. التمر يمكن أن يمنع فقر الدم

التمر غني بالحديد ويمكن أن يمنع أو يصحح فقر الدم الناتج عن نقص الحديد. خلال فترة الحمل، يزداد حجم الدم أكثر من خلايا الدم الحمراء. امتصاص الحديد منخفض، مما يؤدي إلى فقر الدم.

4. التمر يحسن صحة العظام

يمكن للمغذيات الدقيقة الموجودة في التمر، مثل السيلينيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، أن تساعد في تحسين صحة العظام، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، التي تعاني منها الكثير من النساء.

5. التمر يقلل من تساقط الشعر

تعاني بعض النساء من تساقط الشعر أثناء الحمل. بسبب محتواه العالي من الحديد وخصائصه التي تزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس والشعر، يمكن أن يكون التمر مفيدًا لشعرك.

الاستهلاك المفرط للتمر له آثار جانبية

من المعروف أن التمر يعزز المخاض والولادة الطبيعية، ولكن الإفراط في تناوله يعد أمرًا سيئًا. إليك ما يمكن أن يحدث:

• تناول الكثير من التمر يمكن أن يسبب زيادة الوزن بسبب محتواه العالي من السعرات الحرارية. تحتوي كل تمرة على 23 سعرة حرارية، أي حوالي 280 سعرة حرارية لكل 100 جرام من التمر.

• يمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم ويزيد من سوء التحكم في نسبة السكر في الدم لدى النساء المصابات بداء السكري من النوع 2.

• الإفراط في تناول التمر يمكن أن يسبب الانتفاخ والإمساك بسبب فرط نمو البكتيريا في الأمعاء.

• يمكن أن يسبب التمر تسوس الأسنان إذا لم يتم تنظيفه بعد تناوله.

• المحتوى العالي من البوتاسيوم في التمر يمكن أن يكون ضاراً للنساء لأنه يمكن أن يسبب أمراض الكلى.

فوائد التمر للحامل عديدة منها يقلل الإمساك ويعالج الأنيميا

مصدر الخبر