التخطي إلى المحتوى

كبسولة سهلة البلع لعلاج الإمساك المزمن تحصل على موافقة FDA

تقرير نشرته صحيفة ” بريد يوميأفادت صحيفة بريطانية عن كبسولة سهلة البلع توفر علاجاً للإمساك المزمن، حيث يتم بلعها مع الماء وتتحرك حتى تصل إلى الجهاز الهضمي، ويوضح التقرير أن الكبسولة تعمل في الجهاز الهضمي عن طريق إرسال نبضات للتحفيز الطبيعي حركات في الجهاز الهضمي الكبسولة صغيرة الحجم مثل المكملات الغذائية تحتوي على زيت السمك على شريحة مبرمجة للاهتزاز بعد حوالي 14 ساعة من تناولها عندما تصل الحبة إلى القولون..

الكبسولة حاصلة على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). ادارة الاغذية والعقاقير ) لعلاج الإمساك المزمن لدى البالغين الذين لم يتم تخفيف أعراضهم المعوية بواسطة المسهلات لمدة شهر على الأقل.

ويقول التقرير إن الكبسولة تساعد الأمعاء ميكانيكيا على القيام بوظائفها بشكل طبيعي من خلال الاهتزازات، ويمكن للأطباء وصفها للمرضى، ويتناول المرضى الكبسولة كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير.

الكبسولة ليست دواء، فقبل أن يتم بلعها يتم وضعها في كتلة تبرمجها على التنشيط في وقت معين من اليوم التالي. ثم ابتلعه مع كوب من الماء. ترسل الكبسولة اهتزازات دقيقة ونابضة ومحددة. في القولون لتحفيز جدران القولون وتحريك الأشياء باستمرار وبتوقيت يمكن التنبؤ به حتى لا يتفاجأ المستخدمون بحركات الأمعاء المفاجئة.

ويتم تتبع الكبسولة في جسم المريض باستخدام تطبيق على الهاتف الذكي يسجل تقدمها وعدد مرات البراز، وتستمر كل كبسولة لمدة يوم واحد، وبعد ذلك يتم إخراجها بشكل طبيعي من الجسم وإلقائها في المرحاض..

كبسولة الهضم

كبسولة الهضم
كبسولة تهتز
كبسولة تهتز

كبسولة سهلة البلع لعلاج الإمساك المزمن تحصل على موافقة FDA

مصدر الخبر