التخطي إلى المحتوى

البنجر والتفاح والبرقوق.. مشروبات تعزز الشبع وصحة الأمعاء

المشروبات والأطعمة الغنية بالألياف هي الخيار الصحي الأمثل لإضافة المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي اليومي، والتي لها فوائد لا تعد ولا تحصى، من تحسين صحة القلب، والحماية من الأمراض، والحماية من السكتة الدماغية والسكري. يقول موقع thegeriatricdietitain أن الألياف من أهم الكربوهيدرات التي لا تستطيع المعدة هضمها، وهنا معناها، لأنها تجعل الآكل يشعر بالشبع لفترة طويلة، كما تقلل الرغبة في تناول الطعام، لذا فإن الألياف هي العامل الأول التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم صحي مثالي.

أفضل المشروبات الغنية بالألياف هي البنجر، واللفت، والموز أو التفاح، والخوخ الطازج، ومشروب رائع آخر مصنوع من السبانخ، واللفت، والأفوكادو، وبذور الشيا، وحليب اللوز.

ويذكر التقرير أيضًا أن الألياف تساعد الأمعاء على هضم الطعام واستقلابه جيدًا. تعمل على تحسين صحة الأمعاء كما أن وجودها في البراز يمنع الإمساك وبعض مشاكل الأمعاء. كما أنه يحسن حركة المعدة بشكل عام، كما أنه يخفض مستويات الكولسترول الضار ويساعد. للتحكم في مستويات السكر في الدم، وبالتالي يحافظ على مستويات السكر في الدم ويقلل الالتهابات في الجسم بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

أفضل الأطعمة الغنية بالألياف هي الحبوب الكاملة، لذا استبدلي بها الأرز والمعكرونة. كما أنها توجد بكميات كبيرة في الفول والعدس والحمص ومعظم البقوليات، وكذلك المكسرات مثل الجوز واللوز. يحتوي على دهون صحية ممتازة.

ومن أفضل المشروبات الغنية بالألياف، بحسب التقرير، العصائر محلية الصنع من مجموعة متنوعة من الخضار، خاصة عصائر الورقيات الخضراء والجزر والبنجر، بالإضافة إلى العصائر المضاف إليها بذور الشيا والكتان، ويمكن إضافة هذه المكونات إليها. يهز البروتين لتعزيز. فائدة هذه المشروبات وتكاملها لجعل فائدتها مثالية.

مشروبات صحية
مشروبات صحية

البنجر والتفاح والبرقوق.. مشروبات تعزز الشبع وصحة الأمعاء

مصدر الخبر