التخطي إلى المحتوى

للأمهات الجدد.. حيل بسيطة لتخليص رضيعك من المغص المزعج

الأطفال يعانون بشدة من المغص. هذه شكوى شائعة على لسان معظم الأمهات. ومن المعروف أن الأطفال الصغار في هذا العمر يعانون من المغص وآلام المعدة، حيث يتم تغذية الأطفال الصغار بالحليب الطبيعي أثناء الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية خلال هذه الفترة. الحليب، مما يزيد من فرص إصابتهم بالتشنجات، بحسب تقرير نشر على الموقع طبيب الأسرة .

كما أوضح التقرير أن عسر الهضم الشائع الذي يصيب الأطفال في هذا العمر، وكذلك حساسية الحليب والغازات المتكررة وسوء التغذية، كلها أسباب محتملة للمغص عند الرضع، ويمكن تجنب المغص عند الأطفال الصغار عن طريق تجنب أي أطعمة حارة. أو الأدوية التي من الممكن أن تسبب المغص نتيجة وجودها، كما يجب عليك تجنب الإكثار من الكافيين في حليب الثدي وتناول الشوكولاتة.

وتابع التقرير أنه يمكن تجنب المغص من خلال تجربة التقميط، وهو عبارة عن قطعة قماش قطنية يتم لفها حول بطن الطفل، ولكن بعد استشارة الطبيب المختص يمكن أخذ حمام دافئ لتحسين عملية الهضم وتخفيف آلام المغص. كما يجب سؤال طبيب الطفل عن أدوية تخفيف المغص الآمنة وغير الضارة بالمعدة، كما يجب على الأم اختيار الحليب الصناعي المناسب للطفل وحالته الهضمية، حسب طبيعة أمعائه وتعليمات الطبيب لحالته. ، يتم تحديد نوع مناسب من الحليب يساعد على الهضم الجيد، وحاولي أيضاً تدليك معدة الطفل بحركات دائرية، بالإضافة إلى ضرورة الرضاعة الصناعية الدافئة، لأنها أفضل للهضم وتقلل الغازات. والانتفاخ إذا كان الجو دافئا.

للأمهات الجدد.. حيل بسيطة لتخليص رضيعك من المغص المزعج

مصدر الخبر