التخطي إلى المحتوى

استشارى أمراض صدرية: دواء السعال ليس علاجا كافيا للتخلص من الكحة

دكتور. قال محمود عبد المجيد استشاري الأمراض الصدرية ومدير مستشفى صدر العباسية الأسبق، إن السعال عرض وليس مرضا لأن له أسبابا عديدة، موضحا أنه لعلاج السعال يجب تحديد السبب الجذري له.

وأوضح خلال مؤتمر الجمعية العلمية المصرية لأمراض القصبات الهوائية أن السعال يمكن أن يكون بسبب حساسية الصدر أو التهاب الجهاز التنفسي العلوي، أو حساسية المخاط في الأنف أو الجيوب الأنفية أو الحلق، أو البرد أو الأنفلونزا أو التهاب الشعب الهوائية أو أورام الصدر، مضيفاً أن بعض الأدوية يمكن أن تسبب السعال أو السعال، مثل بعض أدوية ضغط الدم.

وأضاف أنه في معظم الحالات يكون السعال معديا إذا كان السبب بسبب فيروسات أو بكتيريا، لذا يجب الحذر عند السعال بوضع منديل أو ارتداء قناع الفم عند السعال، مؤكدا أنه يجب علاج السعال بعد معرفة السبب. . أسبابها ولا تستخدم أدوية السعال إلا بعد استشارة الطبيب لأنها يمكن أن تسبب، وهذا عرض لمرض خطير.

وأكد أن أدوية السعال هي علاج مساعد وليس علاج للسعال، حيث أن تحديد السبب يساعد في العلاج، موضحا أنه إذا كان سبب السعال نتيجة مرض بكتيري فيمكن علاجه باستخدام المضادات الحيوية، وإذا كان سبب السعال نتيجة مرض بكتيري فيمكن علاجه باستخدام المضادات الحيوية، وإذا إذا كان بسبب فيروس، يتم إعطاء المريض الدواء المضاد للفيروسات وإذا كان بسبب دواء لضغط الدم، يتم إزالة دواء ضغط الدم لأنه هو سبب السعال.

استشارى أمراض صدرية: دواء السعال ليس علاجا كافيا للتخلص من الكحة

مصدر الخبر