التخطي إلى المحتوى

هل من الطبيعى أن يصدر الرضع صوتا يشبه صهيل الحصان؟ وما الأسباب؟

يصدر الأطفال مجموعة متنوعة من الأصوات غير العادية، بدءًا من الشخير وحتى الأصوات الغريبة التي تشبه صهيل الحصان، وهي من أغرب أصوات الأطفال حديثي الولادة، إذا كان طفلك يصدر أصواتًا تشبه أصوات الحصان، اكتشفي السبب في السطور التالية.

لماذا يصدر الأطفال أصواتاً تشبه أصوات الحصان؟

وفقا للموقع طفلة نائمة إذا كان طفلك يصدر أصواتاً تشبه أصوات الحصان، فعادةً ما يكون هناك تفسير بسيط: احتقان الأنف.

غالبًا ما يكون لدى الأطفال حديثي الولادة ممرات أنفية ضيقة، وإذا دخل المخاط، فقد يسبب احتقانًا ينتج عنه أصوات غريبة. وهذا شائع بشكل خاص عند الأطفال الذين يبلغ عمرهم بضعة أسابيع فقط.

هل من الطبيعي أن يصدر الأطفال أصواتاً تشبه أصوات الحصان؟

نعم، غالبًا ما يصدر الأطفال حديثو الولادة أصواتًا تشبه أصوات الحصان، خاصة عند النوم. ومع ذلك، من المهم أيضًا ملاحظة أن هذه الأصوات يمكن أن تشير في بعض الأحيان إلى مشكلة صحية. على سبيل المثال، يمكن لمشاكل التنفس أن تجعل طفلك يصدر أصواتاً. بالنسبة لمثل هذه الأصوات، إذا كانت رئتاه لا تنتفخان بشكل صحيح أو كان هناك سائل، لذلك، إذا كنت قلقة بشأن أصوات طفلك، فمن المستحسن دائمًا استشارة طبيب الأطفال.

هل أصوات الحصان شائعة بين الرضع؟

قد تتساءل عما إذا كان هذا طفلك فقط أم أن الأطفال الآخرين لديهم نفس السلوك. والحقيقة هي أن معظم الأطفال يمرون بمراحل نمو مماثلة، والتي قد تشمل إصدار أصوات تشبه أصوات الحصان. ومع ذلك، قد تختلف التجربة إذا كان الطفل يعاني من حالة طبية. العوامل الأساسية التي تؤثر على نموها.

العلاجات المنزلية لطفلك التي تصدر أصواتا تشبه أصوات الحصان

إذا كانت أصوات الحصان التي يصدرها طفلك ناتجة عن انسداد الأنف ولا توجد مشكلة صحية أساسية، فهناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها لتخفيف المشكلة:

– جهاز ترطيب الهواء بالرذاذ البارد: يمكن لهذا الجهاز أن يساعد في ترطيب الممرات الأنفية لطفلك وتخفيف الاحتقان.

– رذاذ الأنف الملحي: يمكن أن يساعد هذا المنتج الذي لا يستلزم وصفة طبية أيضًا في تقليل الاحتقان في الممرات الأنفية الضيقة لطفلك.

باستخدام هذه العلاجات، يمكنك غالبًا تقليل صوت طفلك الشبيه بالحصان وأي أصوات أخرى ناجمة عن انسداد الأنف.

في حين أنه من الطبيعي عمومًا أن يصدر الأطفال أصواتًا تشبه أصوات الحصان، إلا أن هناك بعض العلامات التي تتطلب عناية طبية فورية.

إذا ظهرت أعراض على الطفل مع هذه الأصوات مثل الصفير المستمر أو السعال أو التنفس السريع أو الحمى، فمن المهم طلب المساعدة الطبية على الفور، حيث يستطيع الطبيب تشخيص جميع المشاكل الصحية المحتملة وتقديم العلاج المناسب.

هل من الطبيعى أن يصدر الرضع صوتا يشبه صهيل الحصان؟ وما الأسباب؟

مصدر الخبر