التخطي إلى المحتوى

أقوى 7 أدوية طبيعية مضادة للسرطان والشيخوخة

أصبح البحث عن حلول طبيعية في مكافحة السرطان والشيخوخة أكثر أهمية من أي وقت مضى، وقد أظهرت المواد الطبيعية “النباتات والأعشاب” نتائج واعدة في الدراسات العلمية في الوقاية من الأمراض، وإليكم القائمة بحسب الموقع:كوكب أخضر واحد“.

الأخبار 1

1. الكركمين

الكركمين الموجود في الكركم له خصائص قوية مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات، فهو يمنع نمو الورم، ويحفز موت الخلايا السرطانية، ويمنع تكوين الأوعية الدموية (نمو الأوعية الدموية الجديدة التي تدعم نمو الورم).

2. ريسفيراترول

ويعمل الريسفيراترول، المتوفر بكثرة في العنب الأحمر والتوت، على تنشيط السيرتوينز، وهي بروتينات تعزز طول العمر وتنظم العمليات الخلوية، وتبين أيضًا أن لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وتحمي من السرطان والأمراض المرتبطة بالعمر.

3. مستخلص الشاي الأخضر

يحتوي مستخلص الشاي الأخضر الغني بالبوليفينول والكاتيكين على خصائص قوية مضادة للأكسدة تساعد على منع نمو الورم وتعزيز موت الخلايا السرطانية وتقليل الالتهاب.

4. كيرسيتين

كيرسيتين، الموجود في العديد من الفواكه والخضروات، هو فلافونويد يعمل كمركب مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ويمكن أن يمنع نمو الخلايا السرطانية، ويقلل الالتهاب، ويعزز الصحة العامة.

5. الكركمينويد الموجود في الثوم

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت، بما في ذلك الكركمينويدات، التي لها خصائص مضادة للسرطان تمنع نمو الورم وتعزز جهاز المناعة.

6. الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على جينجيرول، وهو مركب نشط بيولوجيًا له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وله خصائص مضادة للسرطان تمنع نمو الورم وتقلل الالتهاب.

7. أحماض أوميجا 3 الدهنية

تتمتع أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في بذور الكتان بخصائص مضادة للالتهابات، كما أنها تلعب دورًا في الوقاية من السرطان وترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر.

أقوى 7 أدوية طبيعية مضادة للسرطان والشيخوخة

مصدر الخبر