التخطي إلى المحتوى

دراسة تثبت نجاح عقار جديد فى تقليل حجم الأورام لدى مرضى سرطان البروستاتا

اكتشفت دراسة نشرتها مجلة نيتشر البريطانية مؤخرا عقارا جديدا لعلاج سرطان البروستاتا، وفقا للمعلومات التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، حيث وجد الباحثون أن ما يقرب من 12 ألف رجل يصابون بسرطان البروستاتا كل عام وبالطرق التقليدية. طرق العلاج. لا تساعد على الشفاء، والأدوية الجديدة أدت إلى تقليص حجم سرطان البروستاتا.الورم في البروستاتا أكثر من 30%.

وأظهر العلاج الجديد علامات النجاح لدى خمسة رجال، جميعهم مصابون بسرطان البروستاتا غير القابل للشفاء، ولكنهم ظلوا على قيد الحياة لأكثر من ستة أشهر دون أن يتطور السرطان بعد العلاج..

ووجدت الدراسة أن الدواء التجريبي ساعد ربع الرجال فقط، ربما لأن خلايا الدم البيضاء لدى بعض الأشخاص مختلفة وراثيا ويصعب استهدافها. ويعمل العلماء على نسخة أفضل من الدواء، على أمل أن يساعد العلاج الأشخاص الذين يعانون من أنواع أخرى من السرطان، مثل سرطان الثدي، وهو سرطان يمكن أن يستخدم أيضًا خلايا الدم البيضاء كبديل لهرمون الاستروجين.

وقال البروفيسور يوهان دي بونو، كبير مؤلفي الدراسة من معهد أبحاث السرطان بلندن: “هذا البحث يستهدف الخلايا النخاعية، وليس الخلايا السرطانية نفسها، ويمكن أن يقلل من عدد الأورام ويفيد المرضى، مما يوحي بأن لدينا نوع جديد تماماً من العلاج.. سرطان البروستاتا.”

تم اختبار الدواء الجديد لسرطان البروستاتا على الفئران قبل أن يجربه العلماء على البشر. تمنع هذه الأدوية خلايا الدم البيضاء من دخول أورام البروستاتا عن طريق سد “المدخل” الموجود على سطحها والذي تستهدفه الإشارات الكيميائية الصادرة عن الأورام.

علاج جديد لسرطان البروستاتا
علاج جديد لسرطان البروستاتا

دراسة تثبت نجاح عقار جديد فى تقليل حجم الأورام لدى مرضى سرطان البروستاتا

مصدر الخبر