التخطي إلى المحتوى

هل تناول القرفة يوميا يخفض نسبة السكر بالدم؟

تتمتع القرفة بخصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تؤدي آثارها الإيجابية إلى تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل الالتهابات الجهازية وتعزيز صحة الأمعاء. تعمل القرفة على تحسين حساسية الأنسولين وتساعد على خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن أو المرضى. مرض السكري، بحسب الموقع com.timeofindia

استخدم المصريون القدماء القرفة للنكهة والرائحة، واستخدمها الرومان لعلاج أمراض الجهاز التنفسي والمعدة، وقد تمت دراسة الفوائد الصحية للقرفة مؤخرًا بشكل دقيق، ووفقًا للأبحاث، فقد تحتوي على مضادات للبكتيريا ومضادة لمرض السكر ومضادة للسرطان. – خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وحتى مضادة للسرطان..

وجد الباحثون أن تناول مكملات القرفة يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم لدى أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن أو مرض السكري..

كما تتمتع القرفة بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك قدرتها على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة لمن يعانون من مرض السكري أو مقاومة الأنسولين.

فهو غني بمضادات الأكسدة ويساعد على مكافحة الالتهابات والإجهاد التأكسدي، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

له خصائص مضادة للميكروبات تساعد في مكافحة الالتهابات وتعزيز صحة الفم.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم القرفة صحة القلب عن طريق خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في التحكم في الوزن عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

إن إدراج القرفة في نظامك الغذائي يمكن أن يحسن صحتك العامة ويعزز نمط حياة أكثر صحة.

هل تناول القرفة يوميا يخفض نسبة السكر بالدم؟

مصدر الخبر