التخطي إلى المحتوى

طرق طبيعية للتخلص من حصوات الكلى

ألم شديد في الجانب الأيمن أو الأيسر يسبب عدم القدرة على الحركة.. يعاني الكثير من الأشخاص من تكون حصوات الكلى لعدة أسباب، منها النظام الغذائي وزيادة وزن الجسم وبعض الحالات الطبية وبعض المكملات الغذائية والأدوية. ما أسبابه، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في العلاج موضحة في منشور منشور على “خط الصحة“.

وأكد التقرير أن شرب كمية كافية من الماء من أهم الأمور للوقاية من حصوات الكلى وعلاجها، لذا ينصح بشرب 2 لتر من الماء يوميا لتقليل تكونها.

كما يذكر التقرير أن شرب عصير الليمون والكرفس والبقدونس والريحان من أهم الأشياء التي تقلل بشكل كبير من فرصة الإصابة بحصوات الكلى. كما أنه يعزز بشكل كبير تفتيت الحصوات الصغيرة، والسبب هو احتوائه على مادة السيترات التي تحد من تكون حصوات الكالسيوم، كما أنها تعمل على تفتيتها.

ويضيف التقرير أن تناول الريحان من الأشياء الجيدة التي تساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات تساعد في تقليل فرص تكون حصوات الكلى وتفتتها.

وشجع التقرير على تناول الرمان أو عصيره، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تلعب دورا في الحفاظ على صحة الكلى وتقليل تكوين الحصوات.

وفي نفس السياق، قدم الدكتور أيمن عبد الجليل، استشاري الكلى والمسالك البولية بكلية طب سوهاج، بعض النصائح الطبية للمساعدة في الحفاظ على صحة الكلى، منها:

– شرب الكثير من الماء، أي بما لا يقل عن 2 لتر يومياً.

– الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، فهي تقلل بشكل كبير من فرصة الإصابة بالعدوى وتكوين حصوات الكلى.

– إذا شعرت بحرقان عند التبول، يجب إجراء تحليل بول وأشعة على الكلى للتأكد من حقيقة الإصابة.

تعتبر التمارين الرياضية خدعة جيدة لتقليل فرص الإصابة بحصوات الكلى.

يعتبر مشروب البقدونس من الحيل الرائعة للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام وصحة الكلى بشكل خاص.

طرق طبيعية للتخلص من حصوات الكلى

مصدر الخبر