التخطي إلى المحتوى

الشيكولاتة الداكنة أم البيضاء؟.. كيف تحدد الأفضل صحياً

تُعرف الشوكولاتة الداكنة بفوائدها الصحية العديدة، بدءًا من تعزيز صحة القلب وحتى صحة الدماغ، وذلك لأن المكون الرئيسي في الشوكولاتة الداكنة هو الكاكاو، المستخرج من بذور شجرة الكاكاو، والذي يعد من أفضل مصادر مضادات الأكسدة ويمكن أن يفيد جسمك. صحة. الصحة من الداخل إلى الخارج.

وبحسب موقع healthsite، فقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على أكثر من 50% من الكاكاو يعد صحيًا، ولكن إذا كنت قلقًا بشأن محتوى السكر، فهناك حل لذلك أيضًا، مثل الشوكولاتة التي تحتوي على 50 إلى 70% من الكاكاو. يحتوي المسحوق على كمية قليلة جدًا من السكر ولن يسبب أي آثار ضارة.

من ناحية أخرى، لا تحتوي الشوكولاتة البيضاء على جرام واحد من الكاكاو، ولكن لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية، وقد لا تتمتع الشوكولاتة البيضاء بنفس فوائد الشوكولاتة الداكنة، ولكنها تفتقر إلى العناصر الغذائية.

الشوكولاتة البيضاء مقابل الشوكولاتة الداكنة

تصنع الشوكولاتة الداكنة من الكاكاو، وتصنع الشوكولاتة البيضاء من زبدة الكاكاو، وتصنع زبدة الكاكاو من خليط من السكر ومسحوق الحليب والليسيثين.

الشوكولاتة البيضاء ليست صحية مثل الشوكولاتة الداكنة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها تفتقر إلى الكاكاو، فهي ليست غنية بمضادات الأكسدة مثل البوليفينول، مما يعني أنها قد لا تكون مفيدة بشكل خاص لصحة القلب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحتوي الشوكولاتة البيضاء على كمية أكبر من السكر، مما يجعلها غير صحية، كما أنها صحية أيضًا، إلا أن لها بعض الفوائد الصحية.

الفوائد الصحية للشوكولاتة البيضاء

مصدر جيد للكالسيوم:

الشوكولاتة البيضاء مصنوعة من الحليب وهي غنية بالكالسيوم بشكل طبيعي، والكالسيوم معدن أساسي للغاية ويمكن أن يساعد صحتك بعدة طرق.

قد يفيد صحة القلب:

الكالسيوم مفيد أيضًا لصحة القلب، حيث تحتوي الشوكولاتة البيضاء أيضًا على فيتامين ب 12، والذي يمكن أن يقلل من الهوموسيستين، الذي يمكن أن يسبب أمراض القلب.

مفيد للعظام:

يمكن أن يساعد محتوى الكالسيوم الموجود في الشوكولاتة البيضاء بسهولة على تحسين صحة العظام وتعويض نقص الكالسيوم.

تحسين المزاج:

الشوكولاتة البيضاء يمكن أن تحسن وترفع مزاجك.

قد يفيد صحة الجلد:

تحتوي زبدة الكاكاو على مركبات نشطة بيولوجيًا يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجلد.

الفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة، وخاصة البوليفينول، التي يمكن أن تعتني بقلبك.

يمكن أن يقلل من وجود الجذور الحرة في الجسم.

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة أيضًا في طرد السموم من الجسم.

الكاكاو مفيد لصحة الدماغ وقوة الذاكرة والتركيز.

يمكن أن يخفض ضغط الدم ويزيد الدورة الدموية في الجسم.

يمكن أن يخفض LDL (الكوليسترول السيئ) ويرفع HDL (الكوليسترول الجيد).

يمكن أن توفر زيادة في السيروتونين.

الشيكولاتة الداكنة أم البيضاء؟.. كيف تحدد الأفضل صحياً

مصدر الخبر