التخطي إلى المحتوى

طريقة إعداد شاى الكرك الصحية للحصول على فوائده كاملة

هناك أنواع ووصفات مختلفة من الشاي التي يستمتع بها الملايين من الأشخاص حول العالم، ويعتبر شاي الكركة من أشهر الأنواع وسهل التحضير. وفي هذه المراجعة نتعرف على فوائد واستخدامات شاي الكاراكا. الاستفادة القصوى من فوائده الصحية.

دكتور. وقال كريم جمال، أخصائي التغذية بجامعة عين شمس، إن شاي الكرك هو شاي بالحليب مضاف إليه الهيل والقرنفل، مضيفا أن هذا الشاي له فوائد عديدة بسبب مكوناته الصحية، حيث يعتبر القرنفل عامل طبيعي مضاد للبكتيريا ويساعد على تقليل آلام الأسنان ورائحة الفم الكريهة. .

وأوضح في تصريح لـ«اليوم السابع» أن الهيل له خصائص مضادة للجراثيم وينشط الكبد ويحسن عملية الهضم ويقلل الغازات ويهدئ الأعصاب. وأشار إلى أن البعض يضيف الكثير من السكر إلى شاي الكركة فيفقد فوائده الصحية.

وأكد أن حرق السكر عند تحضير شاي الكرك عادة سيئة ويؤدي إلى تكوين مركبات ضارة بالصحة، وهي مركبات أمينية حلقية تتشكل أيضاً عند تحميص القهوة وطهيها بطريقة صغيرة، مضيفاً أن تعرض الطعام ويجب التقليل من حرق المنتجات لأنها تنتج مواد ضارة يمكن أن تسبب الأمراض.

فوائد شاي الكاراكا

وفقا للموقع مونكشايتمتع شاي الكرك بالعديد من الفوائد الصحية:

على سبيل المثال، يتمتع الشاي الأسود المستخدم في صنع شاي الكاراكا بخصائص مضادة للأكسدة بفضل مركبات معينة، مثل البوليفينول، التي تساعد على تقليل الالتهابات في جسم الإنسان..

ثبت أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي تعمل على تحسين صحة القلب، وقد ربطت العديد من الدراسات الشاي الأسود بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتحسين صحة الأمعاء..

-التوابل المستخدمة في شاي الكاراكو، مثل الزنجبيل والهيل، لها خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، الزنجبيل مضاد للالتهابات ويساعد على الهضم لأنه يحسن وصول الأكسجين إلى أعضاء الجهاز الهضمي الرئيسية. ومن ناحية أخرى، يعتبر الهيل مصدرًا شائعًا للفيتامينات ج.

طريقة إعداد شاى الكرك الصحية للحصول على فوائده كاملة

مصدر الخبر