التخطي إلى المحتوى

اعرف أفضل وقت لتناول الشاي بعد الأكل للحصول على فوائده وتحسين الهضم

يختار بعض الأشخاص شرب الشاي العادي مباشرة بعد تناول الوجبة، وعلى الرغم من إمكانية اكتساب هذه العادة مع مرور الوقت، إلا أن خبراء التغذية ينصحون بعدم تناولها. وفي هذه التدوينة نتعرف على مخاطر شرب الشاي بعد الوجبة مباشرة وأفضل وقت لشربه بعد الوجبة. ، بحسب موقع الويب الخاص بي. تحرير” و com.panafricarekenya.

نتفق جميعًا على أن الغذاء هو المصدر الرئيسي الوحيد للعناصر الغذائية التي نحتاجها كل يوم، لكن معظمنا لا يعلم أن بعض العناصر الغذائية تحتوي على بعض المكونات غير الغذائية التي يمكن أن تمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن.

أحد الأمثلة على ذلك هو مادة “العفص” الموجودة في الشاي والتي تعطيه لونه البني الداكن. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على الكاتيكين والفلافونويد، وهي أشكال أخرى من العفص، وتركيزات عالية من كليهما يمكن أن تمنع امتصاص البروتين والحديد، كما أن محتوى الكافيين يمكن أن يمنع امتصاص العناصر الغذائية في الشاي عن طريق الجهاز الهضمي.

أوراق الشاي حمضية وتؤثر على الهضم. إذا كان لديك بروتين مع وجبتك، فإن الحمض الموجود في الشاي سيعمل على تصلب محتوى البروتين، مما يجعل من الصعب هضمه.

أفضل وقت لشرب الشاي هو بعد الأكل

ويوصي الخبراء بأنه يمكن تناول الشاي قبل ساعة من تناول الوجبة أو بعدها بساعة لضمان الهضم السليم والحصول على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية. “.

التانين الموجود في الشاي له آثار جانبية عديدة

يتداخل التانين مع الامتصاص (يبطئ الامتصاص) للعديد من المعادن، بما في ذلك الحديد والزنك والكالسيوم. وهذا يمكن أن يؤدي إلى نقص هذه المعادن، مما يؤدي إلى عدد لا يحصى من المضاعفات الصحية.

يمكن أن يسبب التانين أيضًا الإمساك لدى بعض الأشخاص.

لذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون بالفعل من نقص هذه المعادن الامتناع عن شرب الشاي مباشرة بعد تناول الوجبة.

عنصر آخر من الشاي هو الكافيين

ومن المعروف أن زيادة استهلاك الكافيين يسبب الأرق.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة، يمكن أن يكون الكافيين ضارًا لأنه من المعروف أنه يزيد الحالة سوءًا.

ويمكن أيضا أن يسبب ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

اعرف أفضل وقت لتناول الشاي بعد الأكل للحصول على فوائده وتحسين الهضم

مصدر الخبر