التخطي إلى المحتوى

الهلال الأحمر: فرق طوارئ للدعم النفسى وتوفير الأدوية للفلسطينيين العالقين والمصابين

أكد رائد عبد الناصر، الأمين العام لفرع شمال سيناء للهلال الأحمر، أن الهلال الأحمر المصري يواصل تقديم الدعم للشعب الفلسطيني للتخفيف من المعاناة التي يتعرض لها الفلسطينيون عقب القصف الوحشي على المستشفى المعمداني. العدوان الإسرائيلي.

وأوضح أمين عام فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، في تصريح خاص لـ “اليوم السابع”، أنه منذ بداية الأحداث جاري إنشاء غرفة عمليات وتم إرسال فرق من المركز العام لتقديم الدعم. إلى فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء لتقديم الدعم الكامل للفلسطينيين والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضاف أن الهلال الأحمر يقدم حاليًا خدمات متخصصة، الخدمة الأولى هي إيواء المسافرين العالقين أو الموجودين الذين يمكنهم الوصول إلى المعبر، وهم الآن في العريش بمحافظة شمال سيناء حيث يتم استقبالهم من قبل الأحمر. الهلال بتوفير مراكز الإيواء وتزويدهم بالأدوية والمستلزمات الطبية.

الخدمة الثانية، وهي تقديم الدعم النفسي للأشخاص العالقين حتى الآن، وتشكيل فرق طوارئ لاستقبال المصابين والمصابين، في حال دخول مصاب أو مصاب، لكن الضحايا لم يتم استقبالهم بعد.

وأشار إلى أن جميع العاملين في الهلال الأحمر هم من الشباب المدربين، مقسمين إلى فرق مقسمة إلى حالات الطوارئ، وفريق إدارة الأزمات، وفريق الدعم النفسي، تنفيذا لتعليمات رامي الناظر مدير الهلال الأحمر. للتعامل مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث التي قد تنشأ، كما يتواجد الأطباء والصيادلة لفرز المساعدات الواردة من الأدوية والمستلزمات الطبية، ويتم ذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن ووزارة الصحة لاستخدام مستودعاتهم. في المحافظة لتخزين الأدوية القابلة للتلف.

الهلال الأحمر: فرق طوارئ للدعم النفسى وتوفير الأدوية للفلسطينيين العالقين والمصابين

مصدر الخبر