التخطي إلى المحتوى

اسمى فلسطينية.. رواد السوشيال يتضامنون مع فلسطين بكل اللغات حتى الإشارة

ويعيش العالم خلال هذه الفترة ألما وحزنا شديدين إزاء ما يحدث في فلسطين، وخاصة في مدينة غزة، بسبب أعمال القتل وقتل الأطفال على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الفترة الماضية، الأمر الذي شجع الكثيرين على المشاركة. دعماً للشعب الفلسطيني خاصة بعد حادثة مستشفى المعمدان.. توجه رواد الموقع إلى… مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهير آخرون، كتبوا منشورات منددة بما يحدث في فلسطين، وسجل بعضهم فيديوهات بلغات مختلفة، وحتى لغة الإشارة، لتعريف العالم بالجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين، وفي هذا التقرير نلقي نظرة على أبرز الذين شاركوا.

المؤثر
رواد مواقع التواصل الاجتماعي

رسالة إلى كل من لا يعرف ما يحدث في فلسطين

وكان عنوان الفيديو الذي نشرته كنزي مدبولي على إنستغرام باللغة الإنجليزية، حيث استطاعت أن تجمع بين الكلمات ومشاعرها التي ظهرت وهي تبكي من القهر إزاء ما يحدث، ووصل الفيديو إلى ما يقرب من 2 مليون مشاهدة في أقل من يوم كما شاركها خطيبها “فراس” عبر صفحته الشخصية، وهي تتضمن مقطع فيديو مندداً بما يحدث في فلسطين، باللغة الإنجليزية أيضاً.

فيرا
فراس

كنزي مدبولي
كنزي مدبولي

قصة الاحتلال من بداياته إلى المجزرة

واستطاعت ياسمين عبيد أن تروي قصة الاحتلال الإسرائيلي منذ بداياته وحتى المجازر الأخيرة بطريقتها الخاصة على إنستغرام، حيث ظهرت في الفيديو وهي ترتدي الوشاح الفلسطيني الشهير وتتحدث باللغة الفرنسية لتصل رسالتها إلى الغرب.

ياسمين عبيد
ياسمين عبيد

كم عدد الضحايا؟

نشرت عابر الصغير، صاحبة محتوى الطبخ الشهير على إنستغرام، مقطع فيديو توضح فيه عدد الضحايا الذي لا يتوقف ويزداد كل يوم، على لسان مجموعة إسرائيلية بالعبرية، وعلقت على هؤلاء مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية، ووصل الفيديو إلى ما يقرب من 10 ملايين مشاهدة.

عبير الصغير
عبير الصغير

اسمي فلسطين

تمكنت سارة الجوهري من التحدث بلغة الإشارة للصم والبكم من خلال مقطع فيديو نشرته بعنوان “اسمي فلسطين”، وهو الفيديو الذي وصل إلى أكثر من 3 ملايين مشاهدة في 3 أيام، تحدثت فيه عن ذلك الفخر فلسطين هي القتال وأن العدو يخشى الحجارة، ومهما حدث فستبقى فلسطين. قوي وفخور.

سارة الجوهري
سارة الجوهري

من فضلكم… ساعدوا غزة

أما إيمان حمدان فظهرت مع ابنتها في فيديو وصل إلى مليون مشاهدة بعنوان “من فضلك.. ساعدوا غزة” تحدثت فيه بالفرنسية مع إضافة مقاطع من المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي. جيش.

إيمان وابنتها
إيمان وابنتها

اسمى فلسطينية.. رواد السوشيال يتضامنون مع فلسطين بكل اللغات حتى الإشارة

مصدر الخبر