التخطي إلى المحتوى

منعًا للإحراج.. إتيكيت أكل المخللات فى العزومات والأماكن العامة

يهتم بعض الأشخاص بوضع المخللات على طاولة الطعام، ويعتبر بالنسبة لهم أمراً مهماً وأساسياً، ولأن الزيتون والليمون من المخللات المفضلة لدى الكثير من الناس، ويكثر تواجدها على المائدة في كافة الشرائح. المجتمع هو الشيء الذي يجعل الطعام أكثر قبولا من غيابه، لذلك يجب أن نتعلم آداب تناوله بطريقة لا تسبب حرج.. بحسب خبيرة الآداب والعلاقات الإنسانية هالة العزب.

زيتون مخلل
زيتون مخلل

آداب أكل الزيتون

وقالت خبيرة آداب لليوم السابع: “إذا كان هناك أدوات مائدة، بما في ذلك الشوكة والسكين، ففي هذه الحالة يجب أن نضع ما يكفي من الزيتون على الطبق. يفضل استخدام شوكة لثقب الزيتونة بلطف، ويمكن تثبيت الزيتونة بطرف السكين لمنع الزيتون من الانزلاق والفساد على الطاولة، ومن ثم تركها كاملة. في الفم، بل يقضم قطعًا صغيرة من الزيتون حتى تنتهي.

آداب أكل الزيتون منزوع النوى

وتابعت: “إن وجود الزيتون منزوع النوى هو أسهل طريقة لوضع الزيتون على المائدة على العشاء وتناوله عن طريق أخذ شرائح تتناسب مع طعامنا على طبقنا ثم غرز شوكة في شريحة واحدة فقط. ومن غير المناسب تناول عدد كبير من الشرائح.” “زيتون في شوكة واحدة، حتى لا يبدو الفم جميلاً عندما يكون مليئاً بالطعام”.

إذا لم يكن هناك أواني الأكل

وتقول: “في حالة عدم توفر أواني الطعام، يجب إمساك طرف الزيتونة بالسبابة والإبهام فقط وليس بغير ذلك. ولا ترمي حبة الزيتون في الفم عرضاً، بل يجب أن نقضم قطعاً صغيرة”. من بذرة الزيتون ثم توضع البذرة في الجانب الأيسر من الإناء، فهذا لا يجوز». لا تضع البذور على الطاولة أبدًا.

آداب أكل الليمون المخلل

تقول: “الليمون المملح يعتبر من أسهل المخللات للأكل لأنه مخلل طري قليلاً. تؤخذ ليمونة واحدة بحامل المخلل وتوضع في وعاء طعامنا، ثم تعلق شوكة في نهاية الليمونة وتوضع في وعاء الطعام”. اقطعها إلى نصفين، ثم يمكنك إخراجها. أضيفي الليمون إذا كان سائلاً جداً وضعيه على يسار الطبق. ثم قطعي الليمون إلى قطع صغيرة وتناوليه بالشوكة مع الطعام الآخر مع عدم خلط قطع الليمون مع الطعام الموجود في الطبق.

آداب أكل الليمون بدون أدوات المائدة

وتقول: “لكن إذا لم تتوافر الشوكة والسكين، يمكنك أن تمسك الليمونة بإصبعي السبابة والإبهام ولا تمسكها ورأسك فوق طبق الطعام، بل تجلس وظهرك مستقيم ومنديل في يدك اليسرى”. حتى لا تتسبب سوائل الليمون في إحداث فوضى في ملابسك، إذا كنت تكتفي بتناول الليمون المخلل. على الجانب الأيسر من طبقك.”

زيتون
زيتون

منعًا للإحراج.. إتيكيت أكل المخللات فى العزومات والأماكن العامة

مصدر الخبر