التخطي إلى المحتوى

بعد زفاف الفنان محمود عامر.. هل يؤثر فرق السن على نجاح الزواج؟

الصفات التي هي أساس اختيار شريك الحياة تختلف من شخص لآخر، فلكل شخص بعض الصفات التي يبحث عنها دون أن يتخلى عن واحدة منها، مثل وجود الحب والتفاهم والمشاركة وتوافق الأفكار وغيرها الكثير. الصفات. لتجعل الحياة أسهل وأجمل وهم معنا، ولكن بعد الجدل الدائر حول حفل زفاف الفنان محمود عامر على… مواقع التواصل الاجتماعي: بسبب فارق السن بين الزوجين، طلبنا من استشاري العلاقات الأسرية العثور على خارج: هل يؤثر فارق السن بين الزوجين على علاقتها؟

ما هو فارق السن المناسب بين الزوجين؟

وقالت استشارية العلاقات الاجتماعية والأسرية عزة زيان لـ«اليوم السابع» إن فارق السن من النقاط المهمة التي يجب أن يفكر فيها المقبلون على الزواج واختيار الشريك الثاني لأنه يؤثر على شكل العلاقة. فيما بعد، كغيرها من الصفات المهمة، حيث أن فارق السن بينهما أقل من عامين، سيكونون عنيدين جداً ويلتزمون بأبسط الأشياء، لأن مطالبهم واحدة، وإذا فعلها أحدهم قبل الآخر، فإن تبدأ المشاكل .

والأهم أن يكون الفارق طبيعيا، من سنتين إلى أكثر من 10 سنوات، لأن كلا الطرفين قادران على تقبل الطرف الآخر وفهمه بسرعة، ولكن إذا زاد فارق العمر بينهما إلى فارق جيل كامل أكثر أكثر من 20 سنة يمكن أن يخلق الكثير من المشاكل في العلاقة، لأن كلاهما لهما متطلبات واهتمامات مختلفة، والتي يتحكم فيها عامل العمر، أحدهما يقترب من الحياة ويريد الاستمتاع بها، والآخر يريد الراحة، لأن فقد خاض العديد من هذه التجارب واستمتع بها.

وتابعت: عدم التطابق العمري بين الزوجين يؤدي إلى المسار الخاطئ في بناء المنزل الجديد، لأن لكل منهما لغة وأسلوب مختلف، وآراء الأهل والأهل حول هذا الشكل من العلاقة تؤثر عليهم سلباً. ، وفي كثير من الأحيان يحاول الشريك الأكبر التخلص من هذه المؤثرات وإرضاء الشريك الأصغر، فبحثاً عن الحب واللحظات السعيدة يبدأ بتعويض جميع المؤثرات بمختلف أنواع التعويضات، على سبيل المثال، الذهاب في العديد من الرحلات وشراء العديد من المجوهرات و ملابس.

وأكدت أن أساس العلاقة الزوجية الناجحة هو التوافق وليس التعارض أو التشابه، فلكل منهما طابع خاص، ولكن التوافق في التفكير وأسلوب الحوار مهم حتى مع اختلاف الأهداف.

رد الفنان محمود عامر على منتقديه عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر قناة اليوم السابع وقال إن قلبه ينبض لها وإن الله يعوضه عنها كثيرا وإنه شعر معها أن عمره 25 سنة وسأل لمن فجدفه قائلين: ما ذنبنا حتى فعلت هذا كله؟ وأكد أنه لا يهتم بما يقوله الناس عنه ويتمنى الخير للجميع.

بعد زفاف الفنان محمود عامر.. هل يؤثر فرق السن على نجاح الزواج؟

مصدر الخبر