التخطي إلى المحتوى

عشان يصحى مركز وفايق.. خطوات بسيطة تعود طفلك على الاستيقاظ مبكرًا

عندما يحصل الإنسان على الراحة الكاملة، فإنه يستيقظ قادراً على أداء مهامه، وهذا لا ينطبق على البالغين فقط، بل على الأطفال أيضاً، فالنوم الجيد ضروري لحياة سعيدة ومستقرة، ويبقى مركزاً ومستيقظاً. نشاط واضح، فيسهل على الطفل الذي يحصل على قسط جيد من الراحة التركيز.. ويكون أسرع في الفهم عند بدء الدراسة والعودة إلى المدارس، ولكن بعد إجازة طويلة مليئة بالسفر والخروج واللعب، قد لا يتمكن نظام النوم من النوم. تكون مستقرة، فكيف تعيد الأم أطفالها إلى النوم الكافي والمنتظم؟ لتقديم بعض الخطوات لمساعدة طفلك على القيام بذلك. ووفقا للموقع،أطفال كونيتيكت“.

نوم الأطفال
نوم الأطفال

الالتزام بالنوم

يجب على الأم أن تساعد أطفالها على النوم في الوقت المناسب لهم، بغض النظر عما إذا كانت الأضواء مضاءة ولم يتم إطفاؤها بعد، بالإضافة إلى تحديد وقت محدد للاستيقاظ، فإذا استيقظ طفلك حوالي الساعة 8:30 صباحاً في الصباح، ابدئي بإيقاظه عند الساعة 8:15 صباحاً وأيضاً زيادة مدة النوم لمدة 15 دقيقة.

مساعدته على التخلص من التهيج الصباحي

لا شك أن الكثير من الأطفال لا يخرجون من السرير بسهولة، لذا يجب تشجيعهم بأكثر من طريقة، من خلال ممارسة الأنشطة البدنية مثل القفز أو المشي، وفتح مصدر ضوء قوي، خاصة إذا كان الضوء الطبيعي. مثل التعرض لأشعة الشمس، وتناول وجبة الإفطار كوجبة خفيفة صحية لتعزيز مستويات الطاقة.

طفل نائم
طفل نائم

– تخطيط عدد ساعات النوم حسب عمر الطفل

يجب أن تساعدي طفلك في الحصول على إجمالي عدد ساعات النوم اليومية، بما في ذلك وقت الليل والقيلولة، وفي فترة ما قبل المدرسة من 3 إلى 5 سنوات يجب أن ينام من 10 إلى 13 ساعة. أما المرحلة الابتدائية من 6 إلى 12 سنة فيجب أن ينام من 9 إلى 12 ساعة، والمراهق من 13 سنة ينام من 8 إلى 10 ساعات. إذا كان لا يستطيع النوم أكثر أو أقل، يجب عليك التحدث مع طبيبك للحصول على المساعدة.

الفتاة نائمة
الفتاة نائمة

عشان يصحى مركز وفايق.. خطوات بسيطة تعود طفلك على الاستيقاظ مبكرًا

مصدر الخبر