التخطي إلى المحتوى

على حسب شخصية طفلك.. اعرفى إزاي تختارى الطريقة الأنسب للمذاكرة

تعتقد الكثير من الأمهات أن الطريقة المثالية لمواصلة تعلم أطفالهن هي تكرار المعلومة وكتابتها أكثر من مرة حتى ترسخ المعلومة في ذهن الطفل، لكن الكثيرين لا يعرفون أن لكل طفل طريقة مناسبة لتعلم أطفاله. الدروس، لأن هناك من يتعلم عن طريق البصر والسمع، وآخر من خلال اللمس أو الفعل أو التفاعل. وهذا ما يعرف بملاحظة طفلك وتجربة أكثر من طريقة معه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك متابعة طفلك وهو يدرس نفسه أو المواد التي يحبها ويتفوق فيها. وبهذه الطريقة، ستتمكن من تحديد نقاط القوة والتفضيلات التي تخبرك شيئًا عن أسلوب التعلم المفضل لطفلك، وبالتالي مراجعة الأساليب التعليمية لمدة سبعة أيام، وفقًا للموقع.مسار القدرة“.

طفل
طفل

الطفل البصري “يتعلم عن طريق البصر”

يتعلم الأطفال البصريون من خلال البصر لأنهم يميلون إلى ملاحظة لغة الجسد وتعبيرات الوجه للوالد أو المعلم ويتعلمون من خلال العروض التوضيحية والأوصاف. لديهم أيضًا خيال متطور، وغالبًا ما يفكرون في الصور، بالإضافة إلى الحركة المفرطة في الفصل الدراسي. يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى تشتيت انتباههم.

الطفل السمعي “يتعلم بالسمع”

سماع الأطفال يتعلمون من خلال الاستماع والمشاركة في المناقشات والتحدث عن الأشياء. يمكن أن تساعد التعليمات الشفهية في توضيح التعليمات أو المعلومات المكتوبة. الكثير من الضوضاء يمكن أن تشتت انتباهك. الأطفال الذين يتمتعون بهذه القوة يتعلمون بشكل أفضل في بيئة هادئة.

تذاكر البنات
تذاكر البنات

طفل حاسة اللمس “يتعلم من خلال اللمس”

يفضل الأطفال الذين يتعلمون عن طريق اللمس أن يتم تعليمهم من خلال الأنشطة أو المشاريع التي تسمح لهم باستخدام أيديهم. قد يفضل طفلك الشعارات أو الرسم لتشجيع الذاكرة.

الطفل الحركي “يتعلم من خلال الفعل والحركة”

يتعلم هؤلاء الأطفال من خلال الحركة والحركة وقد يواجهون صعوبة في الجلوس لفترات طويلة من الزمن. إنهم يتفوقون في النهج العملي الذي يسمح لهم باستكشاف عالمه المادي بشكل فعال ومساعدته على التعلم بشكل أفضل.

فتاة صغيرة تكتب
فتاة صغيرة تكتب

على حسب شخصية طفلك.. اعرفى إزاي تختارى الطريقة الأنسب للمذاكرة

مصدر الخبر