التخطي إلى المحتوى

أعلن الجيش الألماني اليوم الإثنين عن سقوط طائرتين “يوروفايتر” في ولاية “مكلنبورج فوربومرن” كانتا في مهمة تدريب على القتال الجوي.

 

 

وقال السلاح الجوي أن طائرة ثالثة من نفس طراز الطائرتين كانت مشاركة في التدريب، وأن قائد الطائرة الثالثة قد ذكر أنه شاهد هبوط مظلتين وأبلغ عن الحادثة.

 

 
وفي وقت لاحق أعلنت الشرطة الألمانية العثور على أشلاء جثة بالقرب من موقع سقوط الطائرتين اللتين سقطتا اليوم أثناء محمة التدريب الجوي، مضيفة أنه لم يتضح بعد إذا كانت الأشلاء لجثة قائد الطيارة الذي لم يعثر عليه حتى اللحظة، وذلك بعد الإشارة أنه تم العثور على قائد إحدى الطائرتين وهو فعلاً على قيد الحياة.

د

 
وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم، ان إحدى الطائرتين اليوم سقطت على أطراف منطقة غابات في منطقة “نوسنتينر هوته” بينما سقطت الطائرة الأخرى في غابات بالقرب من منطقة يابل، حيث تبعد كل منطقة عن الأخرى مايقارب العشرة كيلومترات.

 
وذكرت مصادر أنه من المقرر أن يتوجه “لورنتس كافير” وهو وزير الداخلية في الولاية، إلى مكان الحادثة لتقييم الأوضاع.

 

 

كما أعلنت وزارة الدفاع الاتحادية أن وزيرة الدفاع “أورزولا فون دير لاين” ستتوجه إلى موقع سقوط الطائرتين، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاتحادية اليوم لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” ان “أورزولا” سوف تصل إلى مكان سقوط الطائرتين في وقت مبكر من مساء اليوم، مضيفاً أن الوزيرة تعتزم الالتقاء هناك مع مفتش سلاح الجو الألماني “إنجو جرهارتس”، و”لورنتس جافيير” وهو وزير الداخلية المحلي بالولاية.