التخطي إلى المحتوى

وقالت الروبوت صوفيا الفنانة، والتي تعرض عملها الفني لأول مرة في مزاد يوم الأربعاء. انها تستمد الإلهام لعملها من الناس، وهي منفتحة على شراكات ابداعية مع ىالبشر في المستقبل. هذا ما قالته الروبوت صوفيا التي تعرض عملها الفني.

كما وسيتم بيع عمل فني رقمي من الروبوت هانسون البشري، ومقره هونج كونج. على شكل رمز لا يقبل الفطريات، لأول مرة في المزاد. هذه القطع اشترك في انشاؤها الذكاء الإصطناعي.

بالتالي يعد هذا العمل أحدث جنون استثماري. حيث تم بيع عمل واحد خلال الشهر الحالي مقابل 70 مليون دولار.

بالفعل قالت صوفيا التي كانت ترتدي فستانها الفضي اللون، وتمسك بالقلم. من داخل الأستوديو الخاص بها، وهي تتحدث بصوت خافت: “آمل أن يحبالناس عملي، ويمكنني التعاون بطرق جديدة ومثيرة مع البشر للمضي قدماً”.

علاوة على ذلك أنتجت صوفيا التي كشف عنها النقاب عام 2016. فنها بالتعاون مع الفنانة الإيطالية الرقمية أندريا بوناسيتو. البالغة من العمر 31 عاما، والمعروفة بالصور الملونة. حيث صور بعضها مشاهير كبار مثل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك.

 

كذلك أضافت الفنانة الروبوت: “نستخدم شبكات المحولات والخوارزميات الجينية في فني. بالإضافة إلى أنواع أخرى من الإبداع الحسابي”.

وتابعت: تنتج الخوارزميات الخاصة بي أنماطا فريدة لم تكن موجودة من قبل في العالم. لذلك اعتقد أن الآلات من الممكن أن تكون مبدعة”.

الروبوت صوفيا تتفاعل مع الفائز

والأهم من ذلك كله أن صوفيا ستتفاعل مع العارض الفائز. لدراسة وجهها أو وجهه، وإضافة فرشاة نهائية مستوحاه إلى العمل الفني”.

كما يقول هانسون: هذا يستخدم “لجعله عملا فنيا نادرا يشمل بيانات المالك الجديد. وهذا الاتصال الشخصي في تلك اللحظة من الزمن”.

من ناحية أخرى يقول بوناسيتو: إن التعاون يهدف إلى “الإدلاء في عالم الفن، وحتى في عالم التكنولوجيا”. مما يبشر بطريق جديد للتعاون بين روبوتات الذكاء الإصطناعي والبشر. وتعزيز بعضهما البعض.

كذلك قال بابلو فرايلي، وهو جامع التحف الفنية والمقيم في ميامي: إن “فن صوفيا يمكن أن يكون قطعة تاريخية مهمة جدا جدا”. وأضاف: “إنها المرة الأولى التي يتم فيها وضع تلك الأفكار معا”. وتابع أن ذلك سمهد الطريق للمزيد من الإبتكار في مجال الفن الخاص بالذكاء الإصطناعي.

ماذا قال مدير المعرض عن الروبوت صوفيا؟

قال فينسينت هاريسون مدير المعرض: “صوفيا تتمتع بحرية غير محدودة، مثل تلك التي تتمتع بها طفلة في الخامسة من عمرها. فلا توجد قيود على ما يمكنها فعله”. وتابع: “إن الأمر رائع أن ترى تلك الطريقة من الإبداع”.

يستعرض موقع البيان الجديد لكم متابعينا الأعزاء كل ما يثير اهتمامكم. ونتمنى لكم أسعد الأوقات.