التخطي إلى المحتوى

مسلسل جلال الدين خوارزم شاه التركي، وتستمر المسلسلات التركية في السيطرة على جميع القنوات العربية والعالمية. كما وتعتبر الدراما التركية هي الرائدة منذ العديد من السنوات. ويتصارع الجميع لكسب عرضها لما تناله من جمهور متابعين ضخم على نطاق العالم، ويعد جلال الدين شاه مسلسل أوزبكي -تركي.

نشير لحضراتكم بوجود كل ما هو جديد عبر موقع البيان الجديد. و تتصارع المسلسلات كل يوم بيوم والمتابع ينتظر المزيد من التركية الرائدة فاليوم …. نتحدث عن احدي المسلسلات الجديدة جلال الدين خوارزم شاه.

:قصة المسلسل التركي خوارزم شاه

استحوذ جلال الدين العديد من البحث والانتظار لمتابعته من قبل عشاق الدراما التركية.  وتعتبر القصص التاريخية ذات المضمون القوي من اكثر المسلسلات اقبالا من الجمهور ككل.

مسلسل جلال الدين خوارزم شاه

والجدير بالذكر مسلسل قيامة عثمان لانه يتحدث عن حقبة زمانية جميلة تصارع الجميع لمتابعته.
بالتالي  نحن بصدد مسلسل جديد وحصل على العديد من التريندات والمتابعة عبر الجمهور العربي والعالمي.
والكثير كان يتساءل متي عرض المسلسل ؟؟؟

من الابطال ؟؟؟

ماهي القصة الدرامية المأخوذة؟

كلها تساؤلات حول الية المسلسل.
يتناول المسلسل العديد من الاحداث التاريخية الشيقة والجميلة. والتي يبحث الجميع فيها الانتصارات المتتالية هي عنوان البطل المغوار والقوي جلال الدين شاه. ذلك الشاب صاحب اليد القوية التي لم تعرف يوما الخوف ولا يعرف الهزيمة بل عرف منذ صغرة القوة والحلم والصبر. لينال القوة والفطنة والحنكة ككقائد يسير خلفه العديد بل يتبعه العديد لقوة شخصيته وعظمته ذلك الشاب المحارب.
لذلك سنتطرق ونتناول العديد من الصفات والمميزات التي يتصف بها البطل القوي جلال الدين شاه.
جدير بالذكر أحداث المسلسل  تدور حول شاب محارب قوي عرف بشجاعته ونضاله و قوته في ساحة المعارك. والمسلسل يتمحور حول معركة تاريخية كبيرة جدا ومعروفة للعديد. فعندما تقرع طبول المعارك تهتز لها الابدان وتبدء الاسنان بالصك من شدة الخوف والهيبة ولكن عند جلال الدين صوت السيوف والخيول هي الحياة والامل في الانتصار بل هي الضحكة الحالمة التي يسعي لها دائما للفوز وهو معروف بصاحب القلب الجرئ.  ويبقي هو المرابط على ارض المعركة عندما يفر الجميع،  بل ويجعل من جنودة القوة والعزيمة للانتصار.
كذلك ومن ضمن المعارك المعروفة على سبيل المثال المعركة ضد ملك المغول جنكيز خان. وكان النصر دائما حليف جلال الدين شاه.
تجدر الإشارة إلى أن العمل التاريخي الضخم من كتابة و تأليف محمد بوزداغ، وهو مشهور بالأعمال الكبيرة . و التي لقيت العديد من الاعجاب والمتابعة من قبل عشاق الدراما التركية، ومن اهم أعماله مسلسل “قيامة أرطغرل”ز وقد صرح محمد بوزداغ عن توقعاته حول مسلسل جلال الدين خوارزم شاه بأنه عمل قوي وسيقوم بلفت الانتباه بصورة كبيرة.
من ابطال المسلسل:
النجم التركي ايمري كيفلجم.

موعد مسلسل جلال الدين خوارزم شاه

بعد الحديث عن عرض مسلسل جديد اخذ العديد يبحثون عن موعد عرض المسلسل جلال الدين شاه. وذلك  لمعرفة الكاتب ولمعرفة انه عمل تاريخي ضخم وقوي وينتظره العديد.
وعرف موعد العرض كل يوم أحد من كل اسبوع على  قناة TRT1 . وسيعرض المسلسل في تمام الساعة الثامنة.

تردد قناة trt1 التركية على القمر نايل سات:

-تردد قناة “TRT1” التركية

-القمر الصناعي:  نايل سات

-التردد 11392
-معدل الترميز 5/6
-معامل تصحيح الخطأ 27500
جدير بالذكر التنويه بأن  مسلسل جلال الدين خوارزم شاه يتكون من موسمين. الموسم الأول مكون من ثلاتة عشر حلقة، وتم العمل على المسلسل ما بين تركيا وأوزبكستان، وسيتم العمل على ترجمته إلى اللغة العربية واللغة الأوزبكية.
ومن الجدير بالذكر أيضاً. أن النائب الأول لوزير الثقافة الأوزبكي أوزودبك نازاربكوف. نوه الى ان خبرة تركيا والنجاحات التي حققتها في المسلسلات التاريخية.  دفعتهم للاتفاق مع منتج مسلسل “قيامة أرطغرل”، الذي حقق نجاحاً باهرا في 85 دولة.
مسلسل جلال الدين خوارزم شاه
وأضاف الوزير نارابكوف أنه قام لمدة شهر مع فريق من تركيا لدراسة الطراز المعماري والأزياء التي ستستخدم في المسلسل. وتحدث إلى أن كل شيء في المسلسل يستند إلى أسس علمية.  حتى أزرار أزياء الجنود، وأعرب عن أمله أن يتمكن المسلسل من نقل حياة وكفاح جلال الدين خوارزم شاه،  في مختلف أنحاء العالم على أكمل وجه.