التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء ; الأمير وولي العهدالسعودي محمد بن سلمان; عن إطلاق “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”; و”مبادرة السعودية الخضراء”; في الوقت القريب، وأكد ولي العهد أن المبادرتان ستعملان بشكل قوي في تحقيق الأهداف العالمية; كما سترسم توجه المنطقة وخاصة المملكة العربية السعودية بصفتها رائدا للنفط; في حماية الطبيعة والأرض; ووضعها على خارطة طريق ذات طموح واضح.

بالتالي قال الأمير محمد بن سلمان: “بصفتنا منتجا عالميا ورائدا للنفط; ندرك تماما نصيبنا في المسؤولية بدفع عجلة مكافحة أزمة المناخ; وكما نمثل دورنا في استقرار اسواق النفط والغاز; سنعمل لقيادة الحقبة الخضراء القادمة”.

كما أكد ولي العهد أن المنطقة بأكملها تواجه تحديات بيئية كبيرة كالتصحر; ما يشكل تهديدا اقتصاديا للمنطقة; حيث أن ما يقارب 13 مليار دولار يتم استنزافها في المنطقة بسبب العواصف الرملية كل سنة; بالإضافة إلى تلوث الهواء التي تسببت في تقليص أعمار المواطنين بمعدل سنة ونصف; بسبب انبعاث غازات الإحتباس الحراري.

كذلك أضاف الأمير أن السعودية ستعمل من خلال المبادرة الخضراء; على رفع الغطاء النباتي، ومكافحة تدهور الأرض والتلوث; والحفاظ على الحياة البحرية، والتقليل من انبعاث الكربون.

في السياق أكد ولي العهد; أن المبادرة تتضمن زراعة عشرة مليارات شجرة في العقود القادمة داخل المملكة السعودية; ما يعني مساهمة المملكة بأكثر من 4 بالمائة من تحقيق أهداف المبادرة العالمية الخضراء.

كذلك أكد بن سلمان اصرار المملكة على احداث تأثير عالمي دائم; بالشراكة مع دول الشرق الأوسط الشقيقة.

كما قال ولي العهد: “أنا فخور بالإعلان عن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ومبادرة السعودية الخضراء; وهذه مجرد بداية; تحتاج المنطقة والعالم أجمع للمضي قدما وبشكل متسارع في مكافحة تغير المناخ”.”صحيفة عكاظ”

نقدم لكم من فريق العمل في موقع البيان الجديد; تفاصيل الاحداث في المنطقى العربية; بالاضافة إلى مواعيد المسلسلات ومباريات كرة القد;  والعديد العديد من المواضيع المختلفة. المصدر .