التخطي إلى المحتوى

تحدث محمود مبروك وزير الآثار للعرض المتحفي المصري; خلال تصريحات خاصة لموقع “سكاي نيوز”; عن آخر ما يحدث بشأن نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري; وفيما يخص التجهيز للإفتتاح الرئاسي للمتحف القومي للحضارة المصرية; وأشار مبروك إلى أنه من المقرر أن يقوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإفتتاح متحف الحضارة; وذلك بعد نقل وإدخال المومياوات الملكية به يوم اليوم السبت; كما وجه خلال حديثه الشكر للرئيس السيسي; على دعمه للآثار المصرية ودعمها بالإمكانيات اللازمة لتجهيز المتحف وإحياء المنطقة المحيطة به لتجهيزها بما يليق بالمتحف.

كما أشار الوزير مبروك; إلى أن المتحف يتضمن قاعة مركزية; يتم فيها عرض نماذج من الحضارات المصرية القديمة ,القبطية وما قبل التاريخ; بالإضافة إلى الفترة الإسلامية; حتى العصر الحديث; وأكد مبروك الإنتهاء من تجهيز ووضع كافة القطع الأثرية في الأماكن الخاصة بها.

جدير بالذكر أن مبروك أشار إلى بعض المفاجآت في العرض الأول; حيث تشمل عرض الهيكل العظمي لأقدم شخص مصري; والذي يعود إلى ما قبل 35 ألف سنة قبل الميلاد; بالإضافة إلى الأدوات الحجرية الخاصة به.

بالتالي سيتم عرض أهم القطع الأثرية التتي تتميز بدورها في الخبرات الأولى للإنسان القديم; مثل أدوات البناء والزراعة; وأول ساعة استخدمها الإنسان القديم; وأول مقياس للنيل; وكافة الأدوات التي استخدمها الإنسان المصري القديم.

علاوة على ذلك قال مبروك: “سيتم نقل المومياوات إلى متحف الحضارة يوم السبت; ولكن سوف تخضع إلى عملية فنية تستغرق من 7 إلى 10 أيام; وبعد ذلك سيتم عرضها للجمهور”.