التخطي إلى المحتوى

أعراض كوفيد-19 الجديدة.بعد التاكدمن الاعراض الرئيسية المعروفة لمعرفة من المصاب من غير المصاب وخاصة بعد نحو عام من انتشار كورونا . للعلم هناك بعض الاعراض والشعور الذي يجعلك مستيقظا دائما وتتساءل هل انا مصاب ام لا .أعراض كوفيد-19 الجديدة. فمعرفة اعراض الفيروس تساعد الشخص على معرفة هل هو مصاب ام لا .وفي نفس الوقت تجعل الانسان متيقظ للتخلص والانتهاء من تلك الاعراض . وجدير بالذكر ان علامات الاصابة كانت في الماضي هي عبارة عن الحمي والشعور بالتعب او فقدان حاسة الشم . وللعلم هذه هي العلامات التي كنا نعرفها لمعرفة هل الشخص مصاب ام لا .ولكن اتضح ان هناك العديد من الاعراض الاخري التي تبلغ الشخص بانه مصاب بفيروس كورونا . وللتاكيد من هذه الاعراض حسب ما ذكرتها صحيفة وموقع تايمز اوف انديا .

الاعراض الجديدة التي يجب الانتباة عليها

من تلك الاعراض الجديةدة التي بدءت تظهر على الشخص المصاب :

العيون الوردية

حسب ماذكرته احدي الدراسات التي تمت في الصين . يعتبر من اصبح عيونه وردية او التهاب في الملتحمة . هي احدي المؤشرات للاصابة بكورونا ومما قد يؤدي الى تورم واحمرار العيون والتهابها .

واظهرت الدراسة أنه من بين جميع المشاركين أظهر 12 من المصابين بالسلالة الجديدة من فيروس كوفيد-19 أعراض التهاب الملتحمة، المعروف أيضًا باسم العين الوردية، ومن بين 12شخصا، تم اختبار 11 شخصًا ظهرت عليهم علامات التهاب الملتحمة إيجابيًا لفيروس كورونا من خلال مسحة الأنف، وتم اختبار اثنين منهم بشكل إيجابى من خلال كل من مسحات الأنف والعين.

وذلك تم تفسيره بانه هناك علاقة بين كورونا والعينين حتى الآن هو أن العيون يمكن أن تؤدى إلى انتقال الفيروس الى الرئتين.

للتنوية أوضح العلماء أن الفيروس يمكن أن ينتقل إلى الجسم من خلال الغشاء المخاطي للعين الموجود في العين.

ولكن من غير المعروف اذا كان يؤثر على الرؤية ام لا.

ضعف السمع

واحدي مؤشرات الاصابة بكورونا هو فقدان السمع أو رنين الأذنين علامة على الإصابة الشديدة به، وتبعا لدراسة تم عرضها في المجلة الدولية لعلم السمع الأسبوع الماضى، وتم الكشف عن أن الإصابة بفيروس كورونا يمكن أن تؤدى إلى مشاكل سمعية، ويُشار إلى طنين الأذن بمشاهدة رنين أو صوت مستمر في إحدى أذنيك أو كلتيهما، ما يجعل الأمر مزعجًا للغاية.

والبعض يعاني من ضعف مؤقت فى السمع عند الإصابة بفيروس كوفيد-19 ، ووفقًا للدراسة، عانى 7.6% من الأشخاص المصابين بـ كوفيد-19 من نوع من مشكلات السمع.

أمراض الجهاز الهضمي او الام البطن

يسبب مرض كوفيد-19 . الذي يعمل على عدوى فى الجهاز التنفسى العلوى، لذلك لا يربط الكثيرون عدم ارتياحهم فى الجهاز الهضمى بعدوى فيروس كورونا.

وقد تكون مفاجأة انه لوحظ أن الإسهال والقىء يمكن أن يكونا علامتين على فيروس كورونا.

وفقًا للدراسات والابحاث التي يقوم بها المتخصصون وجد ان فيروس كوفيد-19 يؤثر بشكل أساسي على الجهاز التنفسي، و يمكن أن يكون له أيضًا بعض التأثير على الأعضاء الأخرى مثل الكلى والكبد والأمعاء، وقد تؤدي أي مظاهر رئيسية في الكبد والجهاز الهضمي إلى ارتفاع إنزيمات الكبد والغثيان والقيء والإسهال.

والختام سنؤكد بعرض كل الدراسات والابحاث المتعلقة بفيروس كورونا كوفيد 19 من خلال – البيان نيوز