التخطي إلى المحتوى

” سما عالية ” المسلسل الكويتي الرمضاني . جدير بالذكر  استطاعت الدراما الكويتية من حجز مقعد كبير ومتنوع . عبر الساحة الرمضانية الكبيرة المتنوعة والشاملة لجميع نواحي الحياة التي نعيشها الان . كما المطلع لطبيعةالمسلسلات الكويتية يعلم بانها لاتقتصر على فترة زمنية معينة بل تمتد لما هوة اكبر من ذلك . بالتالي نستطيع ان نجذم بان المسلسلات الكويتية قد حصلت على حصة الاسد .علاوة على ذلك من وجود كورونا كوفيد -19 ولكن تبقي المسلسلات ذات رونق وحياة اخري للعديد للمتابعين . وبالتالي  نحن بصدد عرض مسلسل من احدي المسلسلات الكويتية الرائعة مسلسل ” سما عالية ” .

قصة العمل الفني :

يجدر الاشارة بان العمل الفني سما عالية يتحدث ويتناول فترة السيتينيات . وخاصة حول المعاناة التي واجهتها المراة الكويتية في تلك الحقبة الزمنية من هضم الحقوق والضغوط الكبيرة عليها حتي حرمت من ابسط حقوقها سواء بالتعليم او حق الاختيار . بالتالي سنتطرق لوجود المراة والمعاناة التي عاشتها . ننوه الي ان المسلسل يحمل فكرة كفاح المراة التي عانت من تلك الفترة حتي يومنا هذا . ويتناول العمل قصة فتاة محافظة بسيطة تتقيد بالتقاليد التي تمنع المراة من ممارسة اي حق لها . برجل متفتح متعلم ليس له حدود ولا يتقيد بالتقاليد المعروفة للفتاة التي عاشت في بيئة مغلقة . وهنا تاتي الحكاية من توتر وتحويلات كثيرة في حياة تلك الفتاة .

علاوة على ذلك انه تم تصوير أحداث المسلسل في العديد من دول ابتداءا من استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة للمشاهد الداخلية، الي الكويت، و سلطنة عُمان، وانتهاء في لندن.

ابطال العمل :

كل من جاسم النبهان ، سليمان الياسين ، حمد العماني ، شيماء سليمان ، نور العبدالله ، نهى رأفت .

العمل من ﺇﺧﺮاﺝ: محمد دحام الشمري و رافع حمدي (مخرج منفذ)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: صالح النبهان (مؤلف) شيخة بن عامر (مؤلف). إدارة العمل مع مدير التصوير محمد سمير.

القنوات العارضة لمسلسل ” سما عالية ” :

في الختام سيتم عبر تلفزيون دبي.

ويتم عرض المسلسل عبر موقع – البيان نيوز