التخطي إلى المحتوى

قبل النهائي المرتقب.. تعرف على مشوار مصر والسعودية في كاس العرب

تأهل المنتخبان المصري والعربي إلى نهائي كأس العرب بعد مسيرة طويلة في البطولة كان آخرها فوز فريق الشباب المصري على نظيره الجزائري بثلاثة أهداف بهدف واحد ، في مباراة جمعت الفريقين معًا. مساء اليوم الأربعاء ، في مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية ، في نصف نهائي كأس العرب للشباب تحت 20 سنة بالسعودية.

وأنهى الفريق الشوط الأول بهدفين ، وسجل صلاح باشا الهدف الأول لشباب الفراعنة ، وأضاف عبد الرحمن رشدان الهدف الثاني قبل أن يضيف عبد الرشدان الهدف الثاني ، وخفضت الجزائر النتيجة بالهدف الأول الذي وقع عليه اللاعب “حلو أخريب”. والهدف الثالث للاحتياطي الفراعنة محمد إبراهيم في الدقيقة 70 من المباراة.

وبهذه النتيجة ، تأهل الفراعنة لمواجهة السعودية في نهائي كأس العرب للشباب ، بعد أن تأهل الأخير على حساب فلسطين في نصف النهائي.

رحلة مصر في كأس العرب

بدأ المنتخب المصري مسيرته الكروية في كأس العرب للمجموعة الرابعة للشباب تحت 20 سنة الذي تمكن من تحقيق تقدم بفارق ست نقاط بعد فوزه على عمان 1-0 ، تلاه هدفين واضحين من الصومال.

وفي ربع النهائي ، اصطدمت مصر مع نظيرتها المغربية وتغلبت عليه 2-1 بعد مباراة مثيرة.

وفي نصف النهائي ، نجحت مصر في تجاوز الجزائر بثلاثة أهداف لهدف واحتجاز مكان في المباراة النهائية.

مسيرة السعودية في كأس العرب

في المقابل ، وصل المنتخب السعودي إلى النهائيات متصدر المجموعة الأولى ، بفوزه على موريتانيا بهدفين نظيفين ، ثم تغلب على العراق بأربعة أهداف مقابل هدف.

وأقصي المنتخب السعودي منتخب اليمن من ربع النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الرسمي بالتعادل السلبي ثم سجل خمسة أهداف في مرمى فلسطين في نصف النهائي.

قبل النهائي المرتقب.. تعرف على مشوار مصر والسعودية في كاس العرب

مصدر الخبر