التخطي إلى المحتوى

صلاح وهالاند وإبراهيموفيتش على رأس أبرز 7 نجوم غائبة عن مونديال 2022

تتجه أنظار الجماهير حول العالم إلى الملاعب القطرية لمتابعة مباريات مونديال 2022 في الأشهر المقبلة نوفمبر وديسمبر بـ24 فريقًا ، حيث تشهد المباريات غياب كوكبة كبيرة من النجوم بقيادة: الدولي المصري محمد صلاح الجزائري. رياض محرز والنرويجي إرلينج هالاند والسويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

نقيم أبرز 7 لاعبين لم يشاركوا في مونديال 2022:

1- لاعب ليفربول محمد صلاح يتصدر قائمة اللاعبين الذين تغيبوا عن مباريات المونديال المقبلة حيث خسر المنتخب المصري البطولة التأهيلية بعد خسارته بركلات الترجيح أمام السنغال في مواجهة حاسمة بعد فوز الفراعنة في مباراة الذهاب بالهدف والخسارة. في مباراة العودة بنفس النتيجة.

ولم يتمكن محمد صلاح من قيادة المنتخب المصري لتجاوز عقبة سنغالية في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم الأفريقية ، مما سمح لـ “أسود تيرانجا” بهزيمة الفراعنة بركلات الترجيح 3-1 وأضاع الفرعون ركلة الجزاء الأولى ل. مصر قبل أن يسير على خطاه الثنائي أحمد سيد “زيزو” ومصطفى محمد

2- كما أن الهداف النرويجي إيرلينج هالاند مدرج في القائمة ، مهاجم مانشستر سيتي المنتقل حديثًا من بوروسيا دورتموند ، الذي فشلت بلاده في التأهل إلى الدور التمهيدي في غياب اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا بسبب الإصابة.

كما فشل رياض محرز نجم مانشستر سيتي ذو الثلاث نجوم في إنقاذ المنتخب الجزائري من هزيمة صاخبة أمام فريق ديزرت ووريورز أمام الكاميرون 1-2 يوم الثلاثاء في إياب المرحلة النهائية. الوقت الإضافي الثاني ، بعد دقائق من تسجيل هدف أحمد توبي لأصحاب الأرض.

4- المخضرم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي خسر منتخب بلاده 2-0 أمام بولندا الثلاثاء في نهائي ملحق أوروبا ، لم يساعد فريقه في التصفيات.

5- لن تلعب كوت ديفوار في المونديال بعد فشلها في التصفيات ولن يلعب لاعب وسط برشلونة فرانك كيسي الذي انتقل إليه من ميلانو.

6- لم يخرج منتخب الجابون بقيادة نجمه أوباميانج من مجموعته بعد أن احتل المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن تصفيات مصر الفاصلة.

7- وشهد البدل الأوروبي هزيمة المدافع النمساوي ديفيد ألابا الذي ساعد بلاده في التأهل على حساب ويلز لتأكيد غياب نجم ريال مدريد عن المونديال.

صلاح وهالاند وإبراهيموفيتش على رأس أبرز 7 نجوم غائبة عن مونديال 2022

مصدر الخبر