التخطي إلى المحتوى

لهذه الأسباب..احذر المشي حافي القدمين

قد يكون البعض قد قرأ بعض المقالات حول فوائد المشي حافي القدمين ، والتي بالطبع لا تتضمن معلومات خاطئة ، لكن بالطبع لكل شيء بعض المزايا ، ويمكن أن يكون هناك بعض الجوانب السلبية أيضًا.

في سياق التقرير الذي أوردته (العربية.نت) على موقع (بولدسكي) ، ينصح الخبراء عادة بعدم المشي حافي القدمين في المنزل للأسباب التالية:
يقترح بعض أطباء الأطفال المتخصصين في علاج مشاكل القدم أو أسفل الساق أن المشي حافي القدمين في الداخل يسبب مشاكل وأضرار هيكلية للقدمين.

1- ألم في الركبة والظهر

يؤثر المشي حافي القدمين على وظيفة القدم ، مما يسبب آلامًا في الركبة والظهر. تتعرض الأقدام حافي القدمين للخطر وتتأثر وظيفتها الحيوية سلبًا ، خاصة عند المشي على الأسطح الصلبة ، مما يضع ضغطًا هائلاً على القدمين وبقية الجسم.

يوضح الخبراء أنه عند المشي حافي القدمين ، تتحرك القدمان لفترات أطول ، مما يؤدي إلى تغيير الميكانيكا الحيوية وتوزيع الوزن والضغط على القدم. يمكن أن يؤثر عدم التوازن هذا على أجزاء أخرى من الجسم ، مثل الركبتين والظهر. لذلك ، يمكن أن يشعر الشخص بالألم بعد يوم طويل من المشي حافي القدمين أو ارتداء أحذية لا تدعم قوس القدم ، مثل الشبشب والأحذية المسطحة الأخرى.

وعندما يكبر الشخص ينصح الخبراء بعدم المشي حافي القدمين في المنزل وخاصة النساء فوق الخمسين من العمر اللواتي يفقدن الوسادة الدهنية في القدم مما يقلل من تبطينها وبالتالي يقلل من قدرة الركبة ويحمي الفخذين والساقين. العودة من الاصابة.

2- التفاوتات والتشوهات في الساق

يمكن أن يؤدي عدم التوازن الناجم عن المشي حافي القدمين على الأسطح الصلبة إلى تطور تشوهات القدم الأساسية ، مثل الأورام ، وسيؤدي إلى حالات مؤلمة مثل آلام الكعب والتهاب الأوتار الخلفي والتهاب وتر العرقوب.

3- العدوى

المشي حافي القدمين يفضح أيضًا البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تصيب الجلد والأظافر. يمكن أن تؤثر الالتهابات البكتيرية والفطرية على مظهر ورائحة وراحة القدمين.

4- تفاقم أعراض مرض السكر

يجب على مرضى السكر عدم المشي حافي القدمين في الأماكن العامة لتجنب التهابات الجلد. يمكن أن تؤدي التهابات الجلد ، مثل الفطريات ، إلى تعطيل ترطيب بشرة مرضى السكري ، وتغيير ملمسها ولونها والتأثير عليها. يمكن أن يتسبب الجفاف والتصلب في حدوث تشققات في الجلد ، مما يزيد من فرصة الإصابة بعدوى أخرى. بسبب ضعف المناعة ، يمكن لمرضى السكر أن يواجهوا صعوبة في مقاومة العدوى ، مما يجعل أعراض ومضاعفات العدوى أسوأ.

قد يساعدك المشي حافي القدمين على السجاد أو العشب أو الرمل ، لكن لا يجب أن تمشي حافي القدمين على الأسطح الصلبة مثل البلاط أو الفسيفساء.

يوضح الخبراء أن المشي حافي القدمين على الأسطح اللينة يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية ، مما يساعد على تغذية الأعصاب والعضلات وعظام القدمين وتقليل التورم. يحسن المشي حافي القدمين أيضًا قوة ومرونة عضلات الساق والأربطة ، ويحسن وظيفة القدم ويحسن الموقف والتوازن ، لذلك لا بأس من المشي حافي القدمين على سطح نظيف وناعم من وقت لآخر.

لهذه الأسباب..احذر المشي حافي القدمين

مصدر الخبر