التخطي إلى المحتوى

رفض استئناف الهلال السعودى ضد رفع عقوبة منع التسجيل فى الانتقالات الصيفية

كشفت تقارير صحفية سعودية ، أن مديري نادي الهلال السعودي تلقوا كتاباً رسمياً من المركز السعودي للتحكيم الرياضي ، يرفض فيه طلب الإغاثة المؤقتة الذي أرسله نادي الهلال ، ورفع حظر التسجيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية..

وأفادت “الشرق الأوسط” أن الهلال لن يتمكن من تسجيل أي لاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، بعد أن طعن في إيقافه بفترتين ، والذي صدر في مايو الماضي.

أصدرت غرفة تسوية المنازعات في مايو الماضي قرارا تضمن التزاما من نادي الهلال تضامنا مع اللاعب محمد كانو بدفع تعويض مالي لنادي النصر بقيمة 27 مليون دولار لنادي النصر ، وحظر التسجيل لفترتين متتاليتين ، بالإضافة إلى الإيقاف. مشاركة كانو في المباريات الرسمية لمدة 4 سنوات / أشهر من تاريخ القرار.

قدم الهلال لاحقًا استئنافًا دون إجابة ، لذلك طلبت إدارة نادي العاصمة اتخاذ تدابير مؤقتة ورفع الإيقاف المؤقت كنو أثناء تحديد موعد الدوري ، لكن الهلال أعاد إرسال طلب قبل أيام قليلة لإلحاح أول طلب لاتخاذ تدابير مؤقتة قبل أن يتم رفضه اليوم..

أمام كانو بضعة أيام أخرى لإكمال عقوبة الإيقاف ، والتي بدأت في مايو واستمرت في يونيو ويوليو ، بشرط عودة اللاعب بعد أغسطس للتنافس مع فريقه ، مما يعني أنه لن يكون حاضرا في الجولة الأولى في السعودية. دوري المحترفين..

وأعلن الهلال أن القرار بشأن “المنازعات” كان صائباً من عدة نواحٍ ، والتي تم تفصيلها في مذكرة الاستئناف إلى “المركز السعودي للتحكيم الرياضي” ، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ، أن القرار انتهك أهم مبادئ القانون. القضاء بشكل عام والرياضة بشكل خاص ، مما يعني أن عبء الإثبات يقع على عاتق المدعي ، ولا يمكن انتهاك هذا المبدأ الراسخ ؛ حيث كان على المدعي إثبات ادعاء التحريض ؛ القرار خالف هذا المبدأ رغم وجوده في الفن. 18 من النظام الأساسي لغرفة تسوية المنازعات ، الذي ينص على أن عبء الإثبات يقع على عاتق المدعي.

رفض استئناف الهلال السعودى ضد رفع عقوبة منع التسجيل فى الانتقالات الصيفية

مصدر الخبر