التخطي إلى المحتوى

الذكرى الأولى لزلزال كرة القدم.. رحيل ميسى عن برشلونة

يصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى لواحد من أهم الأحداث الكروية في السنوات الأخيرة ، عندما تلقى مشجعو برشلونة الإسبان أسوأ الأخبار حول رحيل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي من ملعب كامب نو بعد سنوات عديدة.

عاد الأرجنتيني من إيبيزا بعد إجازة في اليوم السابق لتوقيع عقده الجديد مع برشلونة بعد انتهاء عقده بعد 35 يومًا ، وبدأت الأخبار تنتشر في وقت مبكر من بعد الظهر بأن ميسي لن يجدد عقده وأكد برشلونة ذلك المساء.

يقول ميسي: “هذه أصعب لحظة في مسيرتي الرياضية عندما أخبروني أنني سأرحل مثل إبريق من الماء البارد قد سكب فوقي ، لقد مررت بالكثير من الأوقات الصعبة ولكني أشعر بالحزن الشديد ، لقد فعلت ذلك” لا تتوقع ذلك “.

كيف حدث الرحيل؟

أسطورة برشلونة ميسي
أسطورة برشلونة ميسي

قرر برشلونة أنه لا يمكنه إغلاق الصفقة بسبب الوضع المالي ، لكنه أنفق الكثير من المال هذا الصيف حيث يحاول النادي استعادة مركزه.

وبرر برشلونة رحيل أسطورته بالعقبات المالية والهيكلية المتعلقة بتصحيح سجل الأجور ، مؤكدا أن عقده مع ميسي لتوقيع عقد جديد لم يتحقق بسبب قواعد الدوري الإسباني بشأن تسجيل اللاعب واللعب النظيف المالي..

ربما كان ذلك اليوم من أكثر الأيام حزنًا في كرة القدم الحديثة ، مع الأخذ في الاعتبار أن تاريخ ميسي وبرشلونة كان من نوع خاص ، لا يتكرر كثيرًا.

بغض النظر عن عدد المرات التي ارتدى فيها قميص باريس سان جيرمان أو عدد النجوم الذين جاءوا لملء الفراغ الذي تركه وراءه ، فإن وجود ميسي في كرة القدم الأوروبية ، أينما لم يكن برشلونة ، سيكون دائمًا وصمة عار على النادي الكتالوني.

أول أسطورة برشلونة

ميسي
ميسي

مر العديد من النجوم والأساطير عبر تاريخ برشلونة ، لكن ميسي يظل الأسطورة الأولى بلا منازع ، ويعتبره البعض الأسطورة الأولى في كرة القدم أيضًا.

خلال مسيرته في برشلونة ، كان ميسي السبب المباشر للعديد من الألقاب التي توج بها النادي ، مثل ليو الذي فاز بالدوري الإسباني (10) مرات ، وكأس الملك (7) ، وكأس السوبر الإسباني (7) ، وأبطال أوروبا. الدوري (4) ، كأس السوبر الأوروبي (3)) ، كأس العالم للأندية (3).

لعب ميسي 778 مباراة ضد فريق برشلونة الأول من موسم 2004-05 حتى رحيله بعد موسم 2020-2021 ، وسجل 672 هدفًا في جميع المسابقات..

على المستوى الفردي ، فاز ميسي بالكرة الذهبية بقميص برشلونة 6 مرات وفاز أيضًا بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي في 6 مواسم..

الذكرى الأولى لزلزال كرة القدم.. رحيل ميسى عن برشلونة

مصدر الخبر