التخطي إلى المحتوى

أحمد أيوب مدرب الأهلى والفراعنة السابق يحتفل بعيد ميلاده الـ “51”

نتذكر النجم احمد ايوب الاهلي يصادف المدرب العام السابق والسابق لمنتخب مصر ، اليوم الجمعة ، عيد ميلاده الـ 51 ، خاصة منذ ولادته في 5 أغسطس 1971. في حرس الحدود نهاية موسم 2006/2007.

نافس أيوب مع المنتخب المصري تحت 20 سنة في بطولة العالم للناشئين 1991 ولعب في جميع المباريات المصرية الثلاث في تلك البطولة.

فاز أحمد أيوب بعدة ألقاب مع النادي الأهلي ، حيث توج بالدوري الممتاز “3 مرات” ، وكأس مصر “مرة” ، وكأس الكؤوس الأفريقية “مرة واحدة” ، وكأس العرب للأندية الفائزة بكأس الأندية “مرة واحدة”. .

بدأ تدريبه كمدرب حرس الحدود في 2007-2011 ، وفي موسم 2012 انتقل للعمل كمدرب مساعد في شركة إنبي ، وفي 2012-2015 التحق بالجهاز الفني للنادي الأهلي ، قبل أن يعود ويعمل مرة أخرى مع الجهاز الفني لحرس الحدود ، قبل انضمامه للجهاز الفني للأهلي مرة أخرى من حسام البدري قبل توليه منصبًا بالجهاز الفني للمنتخب المصري تحت الإدارة الفنية لحسام البدري الذي غادر في وقت سابق.

ولعب أحمد أيوب 56 مباراة ضد الأهلي في 13 موسمًا بالدوري الإنجليزي الممتاز ، كما لعب ضد حرس الحدود والقناة والشرقية. كما لعب 5 مباريات ضد الأهلي في مباريات كأس الكؤوس للأندية العربية على مدار موسمين ، كما لعب 4 مباريات في كأس مصر مع الأهلي وحرس.

وفي كأس إفريقيا ، لعب مباراتين فقط ، كما لعب مباراة واحدة ضد الأهلي في “النخبة” في كأس السوبر العربي.

وأحرز أحمد أيوب 15 هدفا في مسيرته الكروية ، منها 13 في الدوري المصري الممتاز وهدفين في كأس مصر.

أحمد أيوب مدرب الأهلى والفراعنة السابق يحتفل بعيد ميلاده الـ “51”

مصدر الخبر