التخطي إلى المحتوى

لماذا يجب أن يؤخذ فحص ضغط الدم من الذراعين؟

خلصت دراسة جديدة إلى أنه يجب فحص ضغط الدم على ذراعي الشخص وليس ذراع واحدة فقط ، وطريقة الفحص الحالية قد لا تكشف حالات ارتفاع ضغط الدم ، بناءً على قياس من ذراع واحدة.

أجريت الدراسة الجديدة على 50000 بالغ ، وحللت الاختلافات في النتائج المعطاة بفحص إحدى اليدين أو كلتيهما. وعند أخذ قراءة ضغط الدم من كلا الذراعين وجد أن 12 بالمائة من إجمالي المشاركين الذين تم فحصهم على ذراع واحدة أظهروا أنهم لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، وهذا يعني أن الفحص من هذا النوع. وهو أمر غير دقيق بحسب موقع (سكاي). عرب نيوز).

قال كريستوفر كلارك ، المؤلف الرئيسي للدراسة والطبيب في جامعة إكستر: “ارتفاع ضغط الدم مشكلة عالمية ، وسوء الإدارة يمكن أن يكون قاتلاً”. وقال: “إن عدم فحص اليدين والاعتماد على القراءة الأعلى لن يؤدي فقط إلى فشل التشخيص والعلاج ، بل سيؤدي أيضًا إلى التقليل من المخاطر التي يتعرض لها ملايين الأشخاص حول العالم”.

وتابع: “من المستحيل التكهن بالأذرع الأفضل (من حيث الفحص) ، لأن بعض الناس لديهم قراءة أعلى في ذراعهم اليسرى مقارنة باليمين ، كما أن ارتفاع ضغط الدم يعد خطوة حاسمة للكشف بشكل صحيح بشكل مناسب. الاتجاه. علاج الناس. ”

لماذا يجب أن يؤخذ فحص ضغط الدم من الذراعين؟

مصدر الخبر