التخطي إلى المحتوى

للحوامل.. تعرفي على فوائد شرب الرمان لكِ ولطفلك

يعتبر تناول الرمان بمذاقه اللذيذ من أكثر الفواكه المفيدة التي توفر الصحة والرفاهية للحمل والجنين ، وتقيهما من الأمراض ، كما أن الرمان مفيد للبشرة لاحتوائه على حمض الفوليك ومضادات الأكسدة.

يعتبر عصير الرمان على وجه الخصوص من العصائر التي ينصح بتناولها أثناء الحمل ، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تعوض الحامل عما تخسره خلال أشهر الحمل.

1- الرمان .. فاكهة سحرية للحمل

يعتبر الرمان من الفاكهة التي توصف بالسحر والمعجزات أثناء الحمل ، وذلك لفوائدها لكل من الأم والجنين ، لأنها تأتي على رأس قائمة الفواكه المفضلة لكثير من الناس ؛ بسبب مذاقه اللذيذ وإمكانية استخدامه لتزيين الأطباق والسلطات ، فإن الحمل من المراحل الصعبة التي تستمر تسعة أشهر ، مما يتسبب في اختفاء الكثير من الطاقة والنفسية والمزاج للمرأة الحامل.

ولهذا تحرص المرأة الحامل على تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تمدها بالطاقة اللازمة ، كما أن الرمان يوفر لها الطعام الذي تحتاجه ، وتؤكد الدراسات أن شرب عصير الرمان يوميًا يساعد على تحسين عملية النمو. دماغ الجنين ، لأنه يحسن التشبيك بين خلايا دماغ الطفل الذي لم يولد بعد ، لكن الجنين يطور نوعًا من “الوظيفة الوقائية” التي يمكن أن تنقذ حياته حتى عند الولادة.

أثناء الولادة ، قد يتعرض الطفل (هـ) لخطر نقص الأكسجين ، وهو أمر خطير جدًا على الدماغ ، وتأكل المرأة الحامل الرمان لفائدة صحتها ، ويمنع هذه الصعوبات.

2- فوائد الرمان وعصيرها على صحة الإنسان

يتم تقليل مستوى الكوليسترول ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تراكم الصفائح الدموية وتقليل ضغط الدم ، كما أن الرمان يخفف من آلام التهاب المفاصل التي يعاني منها كبار السن وخاصة كبار السن ، كما أن الرمان يحتوي على إنزيم معين يساعد في عملية التسبب في إبطاء الضرر. الغضروف مما يجعله. وهن.

تعتبر الرمان وعصيرها من الفواكه المضادة للاكتئاب. بفضل المركبات النباتية القوية الموجودة هناك ، والتي تؤثر بشكل إيجابي على الدماغ وتقلل من الشعور باليأس والاكتئاب.

3- الرمان ومحتواه الغذائي

موطن الرمان هو الشرق الأوسط وهو شجرة يمكن أن تنمو من 5 إلى 8 أقدام. تحتوي هذه الفاكهة على 40٪ من فيتامين سي وهو ما يكفي لتلبية الاحتياجات اليومية للبالغين.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الرمان أيضًا على حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف والنياسين وفيتامين هـ وفيتامين أ. مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان مفيدة لمحاربة الجذور الحرة في الجسم ، ومحتواها أعلى مقارنة بالفواكه الأخرى مثل التوت والتوت الأزرق. .

4- فوائد الرمان وعصيرها للجنين

من المهم جدًا توفير التغذية للجنين أثناء الحمل ، والأم هي الشخص الوحيد الذي يعطي التغذية التي يحتاجها الجنين لينمو ، من الأطعمة والمشروبات ، فالرمان الموجود في الأطعمة والمشروبات غني بحمض الفوليك الذي يثبط الخلايا العصبية. عيوب الأنبوب التي تلحق الضرر بالنخاع الشوكي للجنين ، وتمنع انشقاق الشفة لدى الطفل.

5- فوائد عصير الرمان للحامل

ليس فقط تناول الرمان غالبًا ما يكون ممتازًا للجنين ، ولكنه مفيد أيضًا لبشرة المرأة الحامل ، نظرًا لمحتواه من حمض الفوليك ومضادات الأكسدة ، وعصير الرمان المركز قادر على تنشيط وتحسين جمال البشرة ، وللحصول على التغذية السليمة التي تحتاجها المرأة الحامل.

تخضع الخلايا في أجسامنا لشيء يسمى الإجهاد التأكسدي ، والذي يزيد من الجذور الحرة التي تدمر الخلايا. يحمي عصير الرمان ، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة ، من هذه الجذور.في الحمل المعقد ، ثبت أن الإجهاد التأكسدي العالي يساهم في مشاكل المشيمة ، والتي غالبًا ما تؤدي إلى مضاعفات مثل تسمم الحمل.

وعصير الرمان هو حماية للمرأة الحامل والجنين ، كما أن مشاكل المشيمة عند النساء الحوامل تشمل انخفاض الوزن عند الولادة والولادة المبكرة ، والأطفال الذين يعانون من مشاكل تتعلق بالمشيمة ، والتي تشكل 5 إلى 10٪ من حالات الحمل في جميع أنحاء العالم.

لعصير الرمان تأثير وقائي ضد بعض مضاعفات الحمل ، حيث يساعد النساء اللواتي يعانين من حالات الحمل عالية الخطورة في أواخر الثلث الأول أو أوائل الثلث الثاني من الحمل على إنجاب أطفال أكثر صحة.

وتأكيدًا لذلك ، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة واشنطن ، ثبت أن عصير الرمان يقي من تسمم الحمل ، وتقييد النمو والولادة المبكرة ، عند تناوله أثناء الحمل.

للحوامل.. تعرفي على فوائد شرب الرمان لكِ ولطفلك

مصدر الخبر