التخطي إلى المحتوى

استنفار في فرنسا لإنقاذ حوت تائه في نهر السين

حشدت السلطات الفرنسية والمنظمات غير الحكومية يوم الجمعة لإنقاذ حوت بيلوغا ، وهو نوع من الحيتان المحمية التي تعيش عادة في المياه الباردة.

شوهدت البيلوغا لأول مرة ، الثلاثاء الماضي ، في نهر السين ، وكان الحيوان مساء الجمعة بين بوابتين لتصريف المياه بين باريس وميناء لوهافر في نورماندي ، حيث يختبئ النهر.

طلبت السلطات الفرنسية توخي الحذر وحذرت جميع السكان من محاولة الاتصال بالحيوان. نقل موقع مجموعة الحوت (كوينتين) (سكاي نيوز عربية).

وقال إن سلوك الحوت أمس الجمعة “كان مشابها لما كان عليه في اليوم السابق” ، مشيرا إلى أنه يتصرف بطريقة توحي بأنه يحاول الهروب ، كما يظهر على السطح لفترة وجيزة جدا. زمن. ثم غطس مرة أخرى لفترة طويلة.

لاحظت جمعية Sea Shepherd Association أن نهر السين كان “ملوثًا للغاية” و “صاخبًا جدًا” ، بسبب كثافة ملاحته ، وبالتالي فهو ليس بيئة مناسبة للحيتان التي تزعجها الضوضاء.

واعتبارًا من يوم الخميس ، اعتبرت سلطات منطقة إيور الواقعة في شمال غرب فرنسا ، حيث تمت مراقبة الحيوان ، أن حالته الصحية “مثيرة للقلق”. وذكرت أن جلد البيلوغا آخذ في التغير “وأصبح أرق” ، مع العلم أن حجم الحيتان من هذا النوع يصل إلى أربعة أمتار في البالغين.

وقال موجيه إن وحدات الإنقاذ ، التي جاءت على بعد 50 مترا من الحوت ، أوقفت محركات قاربهم وأجرت تسجيلات صوتية ، لكن الحوت لم يصدر أي صوت.

في مايو الماضي ، علق حوت أوركا في نهر السين ، ولم تنجح جهود إنقاذه ، وتوفي في النهاية بسبب الجوع. أظهر تشريح الجثة الحالة الجسدية السيئة لأركا ، أنثى أكثر من أربعة أمتار ، ووزنها أكثر من 1100 كيلوغرام.

استنفار في فرنسا لإنقاذ حوت تائه في نهر السين

مصدر الخبر