التخطي إلى المحتوى

هل خدعت شركة (تسلا) زبائنها بتقنيات القيادة الذاتية لمركباتها؟

رفعت إدارة السيارات في ولاية كاليفورنيا دعوى قضائية في المحكمة الإدارية للولاية ضد تسلا ، متهمة إياها بتقديم معلومات مضللة للمستهلكين حول تقنيات القيادة الذاتية الخاصة بها.

وقالت الإدارة في الدعوى المرفوعة في 28 من الشهر الماضي إن الشركة “أصدرت أو نشرت بيانات كاذبة أو مضللة لا تستند إلى حقائق” ، بحسب ما نقلته (سكاي نيوز عربية) لصحيفة لوس أنجلوس تايمز على حد قوله. .

وأشارت الوثيقة القانونية التي استندت إليها الصحيفة في تقريرها إلى أن “سيارات تيسلا لم يسبق لها مثيل ولا تعمل حاليًا كمركبات ذاتية القيادة”. يقول قسم السيارات ، “تسلا تستخدم تكتيكًا ترويجيًا يجعل أنظمة أداء السيارات تبدو أفضل مما هي عليه بالفعل.”

وفوز الدعوى القضائية ضد شركة تصنيع السيارات الكهربائية قد يكون له عواقب وخيمة ، حيث قد يكون لدى تسلا التراخيص التي تسمح لها بتصنيع أو بيع سياراتها في كاليفورنيا ، كما أوضحت (لوس أنجلوس تايمز). وأشارت الصحيفة إلى أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها ستؤثر على دقة المعلومات التي يتعين على الشركة تقديمها للعملاء.

وفي يونيو ، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk على أهمية نظام القيادة المستقل بالكامل للشركة ، قائلاً إن قيمته ستكون “قريبة من الصفر” بدونه. تراجعت أسهم Tesla 6.63 في المائة عند إغلاق بورصة نيويورك يوم الجمعة ، لتصل إلى 864.51 دولارًا للسهم.

تورطت سيارات تسلا المجهزة ببرنامج القيادة الذاتية في 273 حادث مرور في الولايات المتحدة ، وفقًا لتقرير صدر في يونيو الماضي من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ، والتي تحقق في أنظمة مساعدة السائق في منتجات مصنعي السيارات الأمريكية.

تناول التقرير المركبات المزودة ببرنامج تصنيف من الدرجة الثانية ، والذي يسمح للسيارة بالتسارع أو التباطؤ واستخدام عجلة القيادة إذا لزم الأمر ، ولكنه يتطلب أيضًا وجود سائق منبه ومستعد لتولي قيادة السيارة الخاصة به. في أي وقت.

واتضح أن سيارات تيسلا كانت متورطة في نحو 70 في المائة من إجمالي التقارير المسجلة بين يوليو ومنتصف مايو 2022 من حوادث السيارات ذاتية القيادة ، مثل تلك التي خلقت سيارة تسلا بأحد جوانبها و 392 حادثًا. ، وفقًا للإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة.

هل خدعت شركة (تسلا) زبائنها بتقنيات القيادة الذاتية لمركباتها؟

مصدر الخبر