التخطي إلى المحتوى

أفضل الطرق لإزالة البقع من الجرانيت

أسطح الجرانيت ملطخة بالأوساخ والبقع المهيجة ، والتي تتطلب تنظيفًا شاملاً باتباع عدة خطوات فعالة.

خطوات لتنظيف كونترتوب الغرانيت

هناك عدة طرق فعالة يمكن اتباعها للمساعدة في التخلص من البقع ، بحسب موقع (سيدتي).

بقع الزيت

تميل هذه البقع إلى جعل سطح الحجر أغمق ويصعب إزالتها لأن الزيوت لا تفلت بسهولة ، كما أن الشحوم وزيوت الطهي والحليب وزبدة الفول السوداني والكريمات ومستحضرات التجميل وما إلى ذلك تؤدي إلى بقعة زيتية. لإزالته يتم سحب الزيت من سطح الجرانيت.
يوصى بتنظيف المنطقة بمنظف سائل معتدل ممزوج ببضع قطرات من الأمونيا أو الأسيتون.

البقع العضوية

هذه البقع ناتجة عن القهوة والشاي والأطعمة والمواد العضوية الأخرى ، وتتراوح لونها بين الوردي والبني وهي بالتأكيد أسهل في الإزالة من بقع الزيت. لذلك ، يمكن تنظيف المنطقة الملطخة ببيروكسيد الهيدروجين المخلوط ببضع قطرات من الأمونيا ، ولكن يجب الحرص على عدم تلطيخ الجرانيت بأكمله ، لأن بيروكسيد الهيدروجين قوي جدًا.

البقع البيولوجية

يمكن مكافحة العفن باستخدام مزيلات العفن الجرانيتية المصممة خصيصًا لمثل هذه البقع ، وإذا لم يكن المنتج قويًا ، فيمكن تطبيق محلول يحتوي على مادة التبييض وبالتالي يحسن بشكل كبير إزالة البقع بشكل فعال للغاية.

بقع الحبر والطلاء

يمكن إزالة بقع الحبر أو حتى بقع الطلاء باستخدام بيروكسيد الهيدروجين ، وإذا كانت بقعة الطلاء سطحية ، فحاول كشطها بشفرة حلاقة.

بقع الغراء

تتسبب بقع الغراء الملتصقة بسطح الجرانيت في ظهوره بشكل غير عادي ، لذلك يمكن إزالته بشكل فعال للغاية ، وذلك عن طريق ترطيب قطعة من القطن بالكحول وفرك الصمغ بعناية ، لأن الكحول يلعب دورًا في تنظيف الصمغ ، ثم يتم استخدام قطعة قماش مبللة لإزالتها حتى تصبح طرية ، ولكن من الضروري أن نتذكر أن ترك الكحول لفترة طويلة من الوقت على الجرانيت يمكن أن يكون السبب الرئيسي للتلف والتنقر في – مزعج. طريق.

بقع الماء

نظف بالماء والمنظفات

هذا الإصلاح البسيط هو أول شيء يجب تجربته باستخدام فرشاة خشنة لفرك البقعة بمنظف معتدل من نوع الغسيل والماء.

التقشير بعجينة خاصة
يمكنك لصق صودا الخبز والماء أو التلك بمحلول مخفف من الأمونيا أو المبيض أو بيروكسيد الهيدروجين ، وفي هذه الحالة استخدم فرشاة ناعمة لفرك البقعة بالمعجون وشطفها جيدًا.

أفضل الطرق لإزالة البقع من الجرانيت

مصدر الخبر