التخطي إلى المحتوى

يوم الأرض البابا الكوكب أصبح على حافة الهاوية . تحدث البابا فرنسيس اليوم بمناسبة ذكري يوم الارض . ان الكوكب “أصبح على حافة الهاوية” وأن على الإنسانية تجنب “مسار التدمير الذاتي”. يوم الأرض البابا الكوكب أصبح على حافة الهاوية

علاوة على ذلك قام البابا باصدار العديد من المناشدات . وذلك لحماية البيئة منذ توليه البابوية منذ عام 2013.

بالتالي قام البابا فرنسيس بالتحدث عن فكرته من خلال رسالتين مصورتين . إحداهما قام بها من عرض مصور عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ليوم الارض ، . والثانية كان عبر قمة عالمية حول المناخ أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

بالاضافة قال البابا في رسالة له ليوم الأرض: “الآن هو وقت التحرك، نحن على حافة الهاوية”.

يوم الارض :

وبالتاكيد قام البابا بدعم الإجماع العلمي . على أن ارتفاع درجة حرارة الأرض يرجع في جانب منه إلى عوامل بشرية.

بالتاكيد وواصل بالتحدث حول جائحة كوفيد-19 وآثارها إلى جانب التغير المناخي وتبعاته، وقال إنه ليس من الممكن مواصلة عدم احترام الطبيعة لأنها “لن تغفر ذلك بعد الآن”.

وتابع: “عندما يبدأ تدمير الطبيعة فمن الصعب وقفه، لكن ما زال لدينا وقت وستكون مقاومتنا أكبر إذا عملنا معا بدلا من العمل منفردين”.

وأضاف قائلا “لا تخرج من الأزمة كما كنت، إما أن نخرج في حال أفضل أو أسوأ. هذا هو التحدي، وإذا لم نخرج أفضل فسنأخذ مسار التدمير الذاتي”.

جدير وأشار ايضا البابا فرنسيس إلى أن الوقت قد حان للابتكار والاختراع، بالاضافة الي حث الزعماء السياسيين على التحرك بشجاعة وعدل.

وفي رسالته لقمة المناخ قال إن على الناس “الاهتمام بالطبيعة حتى تهتم بنا”.

في الختام قام ابابا بانتقاد لاذع ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عندما انسحب من اتفاقية باريس للمناخ ورحب الفاتيكان بعودة واشنطن لها.

بالتالي وعبر موقع – البيان نيوز – سيتم عرض المزيد من الاحداث والتبعيات المتوقعة على نطاق الارض والعنصر البشري فيها ومدي التاثير على البشرية .