التخطي إلى المحتوى

ماهي خطوات بسيطة لتسجيل العنوان الوطني . قامت الحكومة السعودية بدعوة جميع المواطنين السعوديين والمؤسسات العامة والخاصة. إلى القيام بتسجيل العنوان الوطني . بالتالي تنفيذا لقرار مجلس الوزراءالخاص ،. بالاضافة لتفعيل المواد الخاصة “عناوين الإقامة أو العمل”.ماهي خطوات بسيطة لتسجيل العنوان الوطني .

علاوة على ذلك قالت صحيفة -المواطن – السعودية إن تسجيل العنوان الوطني هدفه هو توفير آلية موحدة وسهلة لتحديد العناوين للمواطنين ، بالاضافة قد اشارت إلى أنه يعد وسيلة لاستلام العديد من المعاملات والمستندات من الجهات الحكومية عبر هذا العنوان.

بالتاكيد كما أن فتح حسابات في البنوك أو التسجيل في العديد من الخدمات والتطبيقات تستوجب امتلاك العنوان الوطني.

الاهم من ذلك قامت الصحيفة بوضع خطوات بسيطة . وتحدثت بانه يجب اتباعها لتسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي وهي كالتالي :

– اولا : العبور إلى موقع مؤسسة البريد السعودي على الإنترنت، واختيار خانة تسجيل الأفراد والمقيمين أو اختيار الخانة المناسبة لمؤسستك، وفقا للاختيارات المتاحة.

– ثانيا : سيتم نقلك إلى صفحة جديدة بها خياران: الأول تسجيل جديد والآخر إدارة العنوان الحالي، وفي حالة التسجيل لأول مرة يجب عليك اختيار تسجيل جديد.

– ثالثا : عندما تظهر لك صفحة شروط الخدمة . بالتالي يجب قرأتها جيدا ثم الموافقة عليها واضغط تسجيل العنوان.

– رابعا: اختر المنطقة التي تقيم او تسكن بها وبعد تحديد المنطقة سوف تظهر على الخريطة قم بعد ذلك بتحديد المدينة، ثم الحي وقم بإدخال رقم المبنى.

– خامسا واخيرا : يجب عليك تفعيل خيار تحديد الموقع عبر خرائط غوغل وفي حال الرفض لن تتمكن من تسجيل العنوان الوطني.

وفي الختام وعبر موقعكم – البيان نيوز – سنوافيكم بكل ماهو جديد