التخطي إلى المحتوى

تحتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاد الفنان نور الشريف . قامت محركات البحث اليوم بالتصارع حول ذكري الفنان الراحل نور الشريف . وبالتالي احتفلت على مرور 75 عاما لميلاد الفنان نور الشريف . وذكري له وكهدية ايضا قامت بتغيير الشعار عبر موقعها ووضع لوحة للنجم المصري الكبير نور الشريف . تحتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاد الفنان نور الشريف

نبذة عن حياة نور الشريف :

علاوة على ذلك ولد الفنان الراحل نور الشريف في 28 أبريل 1946 . وذلك في منطقة الخليفة وسط القاهرة عاصمة مصر، واضطر لترك والده . قبل أن يكمل السنة الأولى من التخرج، وتحمل عمه إسماعيل عبئ رعايته ونشأته.

وبالتالي حصل نور الشريف على الجائزة الاولي في عام 1967 من أكاديمية الفنون المسرحية المتقدمة . وحصل على مرتبة الشرف الأولى. ومنذ ذلك الحين بدء يترشح للعديد من الاعمال الفنية .
ومع بداية عام 2014 بدأ نور الشريف بترك مسيرته الفنية . وبالاضافة قام بالاعتذار عن وظيفة جديدة بسبب تدهور صحته بسبب سرطان الرئة . وشفي بالسفر للخارج ولكن صحته لم تتحسن، وتوفي في 11 أغسطس 2015.

جدير بالذكر تقوم جوجل بالاحتفال بالعديد من الشخصيات المشهورة سواء كانت تلك الشخصيات ايقونات فنية او ثقافية او من اصحاب العلوم الانسانية . وبالتالي قامت جوجل في الفترة الماضية باحتفال العديد من الشخصيات العربية الراحلة.

ويعتبر جوجل من أشهر المحركات للبحث في العالم، ويقوم الان بالاحتفال بالفنان نور الشريف.  الأربعاء 28 أبريل- 2021، في الصباح الباكر بعيد ميلاد النجمة الراحلة نور الشريف عن عمر الخامس والسبعين.

معلومات مخفية عن نور الشريف

اسم نور الشريف الحقيقي هو محمد جابر محمد عبدالله، المعروف باسم نور الشريف . وهو مصري الجنسية ، كما شارك العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، مثل في المسرح هو نفسه.

بدأ مسيرته الفنية عام 1964، توفي يوم الثلاثاء 11 أغسطس 2015 عن عمر يناهز 69 عامًا.

ومنذ ذلك الحين، قام نور الشريف بأدوار متعددة في دور السينما المصرية، بدءًا من فيلم قصر الشوق عام 1966، وحتى عام 1999، حيث قدم فيلمين للحبيب، وكانا أول إخراج له.

بالتالي قام نور الشريف بدور البطولة في التليفزيون المصري من خلال أشهر مسلسلاته التليفزيونية، ولن أعيش بملابس والده ورجل آخر وهو ماكواري الحاج، وهناك العديد من المسلسلات التاريخية أهمها هارون را هارون. الراشد وعمر بن عبدالعزيز.

ومن آخر أعمال سينما نور الشريف فيلم ” توقيت القاهرة” للمخرجة ميرفت أمين .

نور الشريف :

وفي الختام ان نور الشريف لديه سجل سينمائي ممتاز، فقد قام ببطولة مئات الأفلام وحصل على العديد من الجوائز للعديد من الأفلام منها الكرنك، حبيبى دائما، حدوتة مصرية، العار، أهل القمة.

وايضا لقد جمعت الممثل نور الشريف والممثلة بوسي قصة حب كبيرةو تزوجا وأنجبتا ابنتين سارة ومي، في حياتهما الزوجية، اتفقا على الطلاق في عام 2006، لكنهما عادا قبل وفاته في 2014 حيث تدهورت صحة نور الشريف بسبب سرطان الرئة.

في نهاية الحديث مع نور الشريف قبل وفاته، أكد أنه اعتبر مسلسل عمر بن عبدالعزيز من أهم أعمال حياته، واقترح أحدهم أن يقوم بأداء المشهد الأخير من المسلسل، حيث كان يفارق الحياة في اخر مشهد له .

وفي الختام وعبر –البيان نيوز – كل ماهو جديد