التخطي إلى المحتوى

الاتحاد الاوروبي يركز بشكل مثير على عملية شراء اللقاحات التاريخية; وفي ظل الضغوطات والدعوات لتوقف الدول الكبري عن شراء ما يزيد عن حاجة شعوبها من اللقاحات; فإن الاتحاد الاوروبي يركز على عملية تاريخية كبرى لشراء لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد.

في التفاصيل; يكرس الاتحاد الأوروبي المجهود في إطلاق حملته للقضاء على فيروس كورونا باتفاق تاريخي لشراء ما يصل إلى 1.8 مليار جرعة حيث بدأت في بروكسل يوم الأربعاء الإجراءات القضائية في الدعوى القضائية ضد شركة “أسترازينيكا” لتصنيع اللقاحات الرئيسية.

ستكون الاتفاقية مع شركة “Pfizer”; والتي لم يتم الانتهاء منها بعد في عقد رسمي; في أكبر صفقة منفردة في العالم للقاح “Covid-19” حتى الآن.

كما أعلنت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الاوروبية; عن الشراء عملية التاريخية يوم الجمعة خلال زيارة لمصنع تصنيع شركة فايزر في بورس; بلجيكا، وقالت إنه سيتم تسليم اللقاحات حتى عام 2023.

بالتالي تم الإعلان عن عملية الشراء; ,وذلك في ظل تصاعد الضغوط على الدول المتقدمة; للتوقف عن شراء ما يزيد عن حاجة سكانها من اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد; وذلك لضمان وجود ما يكفي لبقية شعوب العالم.