التخطي إلى المحتوى

يرعي أمير الرياض حفل مسابقة الملك سلمان للقرآن الكريم . قام الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز امير منطقة الرياض . بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ علاوة على ذلك سيقوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، . مساء بعد غد الجمعة بفندق الريتز كارلتون, حفل تكريم الفائزين بالمسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين في دورتها الثانية والعشرين، والتي أقيمت تصفياتها النهائية افتراضيا بمشاركة (131) متسابقاً ومتسابقة تأهلوا للتصفيات النهائية من أصل (4300) ممن شاركوا في التصفيات الأولية من مختلف مناطق المملكة . يرعي أمير الرياض حفل مسابقة الملك سلمان للقرآن الكريم .

حفل التكريم :

علاوة على ذلك سيتم تكريم الفائزات بالجائزة على شرف حرم خادم الحرمين الشريفين . سمو الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين . وذلك يوم السبت مساء بفندق الريتز كارلتون بالرياض.

كما قام معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ. ، بالرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ لهذه المسابقة القرآنية السعودية . والتي تقام كل عام نخبة من الشباب والفتيات، وصفوة الحفظة من مختلف مناطق المملكة . بالاضافة ليتنافسوا في إتقان القرآن الكريم، مشيراً إلى أن هذه الرعاية الكريمة والاهتمام الكبير بالقرآن الكريم، وإكرام أهله، وتشجيع حفظته، وتعتبر هذه المنهج الذي تقوم به الدولة كل عام .

القران الكريم وحفظه

فالمملكة العربية السعودية دستورها القرآن وصراطه المستقيم، مؤكداً أن المسابقة جاءت لتؤصل معاني كتاب الله في نفوس أبنائنا وبناتنا . ليكون لهم قائدًا ومنهجًا في شؤون حياتهم ليعيشوا مع القرآن ويكون لهم منهجاً ودستوراً ونهجا كبيرا شامل لكل جوانب الحياة .

وويجدر الاشارة بانه رغم المعاناة التي يعانيها الوطن العربي والعالمي ككل من جائحة كورونا . ولكن يبقي القران نهج وغاية يجب اتباعها برغم اختلاف الظروف والمكان . وقدأشاد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالجهود الكبيرة التي تُبذلها القيادة الحكيمة ـ أيدها الله ـ بالعناية بالقرآن الكريم محلياً ودولياً حفظاً وتعليمًا ونشراً وطباعة، وبالاضافة قد نوه بما تميزت به الدورة الحالية للمسابقة من حسن التنظيم والإتقان بسبب خطر العصر وهو جائحة كورونا . وقد اعرب عن نوعية المتسابقين والمتسابقات الذين قدموا نموذجًا متميزا يتماشى مع قيمة هذه الجائزة الكبيرة التي تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان. ونشيد بالصوت الدور الكبير الذي تقوم به المملكة ليبقي القران راسخ في قلوب شبابنا وفتياتنا لانه منهج لانستطيع الاستغناء عنه .

وعبر موقع – البيان نيوز – سيتم عرض كل ماهو جديد .