التخطي إلى المحتوى

كامالا هاريس: نائب الرئيس جون بايدن يجب أن “نقول الحقيقة” عن تاريخ العنصرية في أمريكا. كما تحدث كامالا من خلال مقابلة مع برنامج المشهور الامريكي “Good Morning America” . وذلك ​​على قناة ABC.كامالا هاريس: نائب الرئيس جون بايدن يجب أن “نقول الحقيقة” عن تاريخ العنصرية في أمريكا.

 

 برنامج المشهور الامريكي “Good Morning America”

 

وتم اجراء المقابلة يوم الخميس الموافق 29 – 4 -2021 قالت نائبة الرئيس كامالا هاريس إنها لا تعتقد أن الولايات المتحدة كانت “دولة عنصرية” . ولكن من المهم ان نقول الحقيقة حول دور العنصرية تاريخ الأمة.

علاوة على ذكل كانت هاريس ، أول نائب رئيس أسود ، يرد على السناتور الجمهوري عن الحزب الجمهوري تيم سكوت .، الذي ألقى مساء الأربعاء رد الجمهوريين على خطاب الرئيس جو بايدن في جلسة مشتركة للكونجرس.

تيم سكوت :

تحدث تيم سكوت ، السناتور الجمهوري الأسود الوحيد ، “أمريكا ليست دولة عنصرية” . وأبدى خلافًا مع ما أسماه محاربة “التمييز بأنواع مختلفة من التمييز” ومحاولة “استخدام ماضينا المؤلم لإغلاق النقاشات في الوقت الحاضر بطريقة غير شريفة. ”

ونوه ايضا “لا ، لا أعتقد أن أمريكا بلد عنصري ،” تحدثت هاريس لمقدم برنامج “صباح الخير يا أمريكا” جورج ستيفانوبولوس. “لكن علينا أيضًا أن نقول الحقيقة . حول تاريخ العنصرية في بلدنا ووجودها اليوم”.

وقال نائب الرئيس “نريد توحيد البلاد ولكن ليس من دون قول الحقيقة والمطالبة بالمحاسبة بالشكل المناسب”.

وقالت ايضا “بان هذه قضايا يجب أن نواجهها ونعترف بها ، وهي ليست كذلك – لا يساعد في مداواة بلدنا لتوحيدنا كشعب لتجاهل حقائق ذلك”.

خلال مقابلتها مع برنامج “Good Morning America” ، تناولت هاريس اهم الادوار التي تقوم بها الان من واقع منصبها ولكن اكتفت بدورين رئيسين تقوم بهما الان في الادارة :اولا: القيام بالجهود الدبلوماسية لوقف تدفق الهجرة من أمريكا الوسطى ، . وكما نوه بايدن ليلة الأربعاء ، رعاية البنية التحتية للرئيس البالغة 2.3 تريليون دولار.

وقام مقدم برنامج صباح الخير امريكيا بعرض سؤال عن مدى استعداد البيت الأبيض لتقديم تنازلات مع الجمهوريين .بالتالي الذين يعارضون على نطاق واسع صفقة بايدن الموسعة وأفكار الرئيس . حول كيفية دفع ثمنها ، لم تجب هاريس عن السؤال .

لكنها تحدثت بان الإدارة كانت “جادة للغاية” و “مخلصة للغاية في أملنا أن نتمكن من عكس الطبيعة الحزبية للشعب الأمريكي بشأن هذه المطروحات”.

 

علاوة على ذلك تحدثت هاريس بانه “تم عقدالعديد من الاجتماعات في المكتب البيضاوي مع الجمهوريين والديمقراطيين معًا ، وتحدثنا عن كل هذه القضايا . ودعونا إلى تقديم آرائهم ، ودعونا لأفكارهم”. “نحن جادون جدًا بشأن ذلك – ونأمل أن نتمكن من عكس الطبيعة الحزبية للشعب الأمريكي بشأن هذه القضايا . وأن نتعاون معًا بطريقة تتعلق ، مرة أخرى ، بالاستثمار في العائلات ، والاستثمار في الوظائف الإبداع والاستثمار في القدرة التنافسية لبلدنا مقابل العالم “.

عندما ضغط مذيع برنامج “صباح الخير يا أمريكا” حول سبب عدم قيام الرئيس بوضع خطة شاملة لمعالجة الوضع على الحدود الجنوبية . في ملاحظاته أمام الكونجرس ، لم تجب ايضا هاريس.

كامالا هاريس

قالت: “بان الطريقة التي نتعامل بها بعد ذلك مع هذا هي أن نقول ،” مرحبًا ، دعونا نفهم أن هؤلاء هم جيراننا في نصف الكرة الغربي ، ودعنا نفعل ما في وسعنا لمنح الناس هناك بعض الأمل ، إذا بقوا ، فإن المساعدة في الطريق “.

جدير بالذكر بان هاريس تعمل مع أمناء مجلس الوزراء ، بما في ذلك وزيرة التجارة جينا ريموندو ووزير الزراعة توم فيلساك ، بالإضافة إلى العمل مع قادة العالم الآخرين لإعادة الالتزام بمساعدة المنطقة.

في الختام قالت هاريس: “إنها ليست مشكلة جديدة ، لكننا على استعداد للقيام بالاستثمار الكبير والدخول إلى تلك المناطق و لمسافات طويلة لفعل ما هو ضروري لمعالجة أسباب فرار الناس من تلك البلاد الذين يقنطون في نصف الكرة الغربي ”

سنوافيكم بكل ماهو جديد عبر – البيان نيوز – كل يوم وكل ساعة .