التخطي إلى المحتوى

تزايد البحث عن فولكان كوناك Volkan Konak ابن الشمال في تركيا; حيث سيعرض الفنان حلقته الجديد في فولكان كوناك Volkan Konak  ابن الشمال هذه الليلة.

كما أن العديد من المواقع التركية نشرت فاصيل كاملة حول ابن الشمال.

تجدر الإشارة إلى أن النجم التركي الشهير فولكان كوناك; قد اكتسب لقب ابن الشمال في تركيا; نسبة إلى أغنية مسلسل “نجمة الشمال” التركي الشهير التي غناها بصوته.

إذن من هو فولكان كاناك؟ وكم عمره؟.

من هوفولكان كاناك؟

جدير بالذكر أن كاناك ولدفي 27 فبراير عام 1967; في قرية يشيليورت في منطقة ماتشكا بطرابزون وبعد إكماله تعليمه الإبتدائي والثانوي في ماتشكا; إلتحق كاناك بمعهد الموسيقى الحكومية التركية في جامعة اسطنبول التقنية; وكان ذلك في عام 1983 وذلك بتشجيع من استاذه.

بالتالي تخرج كاناك من معهد الموسيقى عام 1988; حيث بدأدرجة الماجستير في العلوم الإجتماعية بالموسيقى الشعبية بجامعة اسطنبول التقنية في العام نفسه.

علاوة على ذلك أكمل الفنان نعليمه الجامعي عام 1991; وقد بدأ حياته الفنية بألبومه الشهير “Suların Horon Yeri”; حيث جمع فيه أعماله المجمعة التي قام بها عام 1989 في منطقة ماتشكا; وبدأ بتأليف الدراسات في وقت لاحق.

حدد الفنان الموسيقى الخاصة به وأسلوبه من خالا تأليفه أعمال الشعراء مثل نظام حكمت; ويشار ميراش، وسوني أكين، وعمر كايا أوغلو; وذلك من خلال الزخارف العرقيةللموسيقى المقطوعة; واستطاع الفنان إبتكار أسلوبه الخاص والفريد من نوعه.

كذلك أعاد كوناك تشكيل موسيقى البحر الأسود بأشكال جديدة وخاصه به; كما أعد في أكتوبر 1994 ألبومه “تعال معي”; وبسبب خدمته العسكرة انقطع عن دراسته بعض الوقت; وعاد ليكمل دراسته بعد الإنتهاء من الخدمة العسكرية; وبدأ أيضاً بعمل الألوم الثالث “Volkanik Pieces”.

كما تم تقديم هذا الألبوم لعشاق الموسيقى بعد ثلاثة أشهر من العمل المتواصل; وكان ذلك في أبريل عام 1998.

بالإضافة إلى أن كوناك قد قدم أكثر من خمسين مقطوعة من مؤلفاته في أعماله الفنية منذ عام 1993; وبسبب أعماله المميزة; تم إختياره كفنان العام من قبل نقابة الصحفيين والجمعيات والمؤسسات الخيرية.

والأهم من ذلك أن الفنان كوناك قد منحته مجلة بوليتيكا لقب فنان موسيقى للعام.

نستعرض لمتابعينا الكرام في موقع “البيان نيوز” العديد من المواضيع الفنية عبر مقالاتنا; ونعدكم بتقديم المزيد من خلال الفريق المختص بقسم الفن.