التخطي إلى المحتوى

تحتفل جوجل بعيد العمال في اليوم الأول من شهر مايو لهذا العام; وهو الإحتفال السنوي في معظم دول العالم; وتحتفل جوجل بعيد العمال الذي يعد يوم عطلة في جميع الدوائر الرسمية للدول.

جدير بالذكر أن الإحتفال في عيد العمال جاء نسبة للنزاعات العمالية في شيكاغو; والتي نادت بتخفيض زمن العمل “ثمانية ساعات”; عام 1886 في هاميلتون ومن ثم في تورينتو; ما أدى لظهور قانون الإتحاد التجاري الذي أقر الصفة القانونية.

حيث عمل القانون الجديد على حماية نشاط الإتحاد التجاري عام 1872 في كندا; وعمت التظاهرات التي تدعم القانون بتثبيت تخفيض ساعات العمل; وبالتالي أدى إضراب عمال الطباعة عن العمل إلى الاحتفال السنوي في كندا.

بالتأكيد كان الشكل المبدئي للإحتفال بعيد العمال; هو عبارة عن مسير يتم عرضه في الشارع; ويتضمن عمل جماعي من النقابات التجارية والعمالية; وبعد ذلك يتم إحتفال الأسر والعمال.

كما يعتبر اليوم الأول من مايو من كل عام; إجازة رسمية في معظم دول العالم; ومن بين الدول العربية التي تحتفل بيوم العمال: مصر، الجزائر، البحرين; العراق، فلسطين، لبنان، الأردن; اليمن، المغرب، ليبيا، وسوريا.

تحتفل جوجل بعيد العمال

في السياق نفسه جوجل تحتفل بهذا اليوم و قد زينت جوجل حروفها الخاصة بمختلف الطبقات العمالية; كالمهندسين والفنيين، وغيرهم; وذلك احتفالا بعيد العمال الموافق 1/5/2021.