التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فنزويلا امام مصير مجهول

فنزويلا تواجه تمردا على الحكومه والدستور


تنزيل


 

دعا "خوان غوايدو" زعيم المعارضة الفنزويلية، اليوم الثلاثاء، إلى انتفاضة عسكرية ضد نظام الرئيس الفنزويلي، "نيكولاس مادورو" ، فيما اعتبرت حكومة الرئيس "نيكولاس" أنها تواجه في الوقت الحالي "انقلاباً عسكرياً"، وذلك في وقت أن البلاد تتعرض لأزمة سياسية منذ عدةأشهر.

وقد تعهد "غوايدو" في تسجيل مصور مدته ثلاث دقائق قد تم تصويره في الساعات الاولى من فجر اليوم الثلاثاء ،ويظهر فيه محاطاً بالجنود وذلك داخل قاعدة جوية بالعاصمة "كراكاس"بإنهاء نظام "نيكولاس مادورو" الحاكم والذي استمر لمدة 6 سنوات ، وقا أيضاً إنه قد حان الوقت لانهاء حكم "مادورو"

ويظهر في التسجيل المصور زعيم المعارضة"غوايدو" وهو محاط بالعشرات من الجنود وبجانبه مساعده "ليوبولدو لوبيز "
الذي كان يخضع لإقامة جبرية بسبب قيادته لحملة معادية لحكومة "نيكولاس مادورو" عام 2014

وأضاف "غوايدو" أثناء التسجيل إن الجنود المكلفين بالخروج للشوارع ستكون مهمتهم حماية دستور فنزويلا ، وأن القوات المسلحة قد اتخذت القرار الصحيح ويمكنها الاعتماد على دعم الدستور ودعم الشعب الفنزويلي.
وفي السياق فقد عين "غوايدو " نفسه رئيساً للبلاد قبل عدة اشهر ، وكان يدعو المواطنين للخروج الى الشوارع للاحتجاج بالطرق السلمية ضد حكومة "نيكولاس مادورو" والذي قال الكثيرون ان البلاد دخلت في عدة أزمات سياسية واقتصادية بسبب سياسته الخاطئة.

وقد قال زعيم المعارضة "غوايدو" أنه من الضروري أن يخرج الشعب الفنزويلي الى الشوارع وذلك لدعم الديمقراطية ، واستعادة حرّية البلاد، داعياً سكان العاصمة "كراكاس" للتوجه إلى القاعدة الجوية والتي تم فيها التسجيل المصور،والذي أدلى أثائه بالتصؤيحات الداعية للانتفاضة العسكرية.

وفي المقابل رفض وزير الدفاع الفنزويلي "فلاديمير بادرينو" أي محاولة للانقلاب على السلطات الشرعية في بلاده.

وصرح " بادرينو"قائلا بأن القوات المسلحة ثابتة بالدفاع عن الدستور وعن السلطات الشرعية بقيادة "مادورو"، مشيرا إلى أن كل الوحدات في الثكنات وفي الفقواعد العسكرية بحالة طبيعية.

و قال " خورخي رودريغيز"وزير الإعلام الفنزويلي، على "تويتر" إن الحكومة تواجه القليل من العسكريين الذين يسعون لتشجيع الانقلاب على حكومة "نيكولاس مادورو"

وينظر إلى القوات المسلحة في فنزويلا على أنها العنصر الحاسم في الصراع السياسي الدائر في البلاد.

وحرص مادورو، خلال شهور الأزمة، على تفقد الوحدات العسكرية، في محاولة لإظهار دعمها له.,

وقد أطلق في شهر فبراير الماضي، أكبر المناورات العسكرية في تاريخ فنزويلا،بالرغم من الأوضاع الاقتصادية والسياسية المتردية، في بلاده الغنية بالنفط.

ودخلت فنزويلا بداية شهر يناير الماضي في أزمة سياسية حادة، بعد ما أعلن غوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للفنزويلا بعدما اعتبرت المعارضة، أن فوز مادورو غير شرعي في الانتخابات التي أجريت في ديسمبر الماضي .

والتي سارعت الولايات المتحدة خلالها لدعم غوايدو، وقد اعترف به الرئيس الاميركي "دونالد ترامب " بأنه الرئيس الحقيقي لفنزويلا ، ومن بعده تم الاعتراف به من قبل العديد من الدول الأخرى.
وصرحت مصادر في الحكومة الفنزويلية اليوم الثلاثاء، إن البلاد قد شهدت محاولة للانقلاب على السلطة الشرعية، وأنه يتم الان التصدي لها بالطرق المناسبة.
وصرح وزير الاعلام "رودريغيز" الفنزويلي إن السلطات تتصدى لتمرد قامت به مجموعة من العسكريين الذين هدفهم تغيير السلطة في البلاد.

وقام"رودريغيز" بنشر تغريدة له على تويتر قائلاً فيها فيها "نود إبلاغ شعبنا، أننا في الوقت الراهن نتصدى لمجموعة صغيرة من العسكريين- الخائنين، الذين انتشروا لتنفيذ انقلاب ضد الحكومة والدستور في الجمهورية".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مباراة نادي مصر والبورسعيدي يوم الالاربعاء الموافق 26 / 8 / 2020 الدوري المصري

اليوم مع اجمل المتابعات ، متابعة مباراة نادي مصر والبورسعيدي ، حيث يلتقي الفريقين نادي مصر والبورسعيدي في الدوري المصري الممتاز اليوم فلننتظر سوياً ، مع أقدم واجمل المبارايات التي تربينا عليها مع الوحوش الساحة المصرية بل العربية بشكل كبير  ، حيث تأتي المباراة الساعة السادسة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب استاد القاهرة الدولي في القاهرة وسيتم نقل المباراة من خلال قنوات عديدة بسبب شوق الجمهور للمباريات القوية والناجحة والمستمرة علي مر الزمان فلننتظر المباراة بين نادي مصر والبورسعيدي اليوم عبر القنوات المتعددة   وسيكون التعليق بواسطة وبصوت اللاعب والمدرب السابق وصاحب الصوت الجهور حاتم بطيشة هذا اللقاءاليوم الاربعاء الموافق 26 - 8 - 2020.


مباراة نادي مصر والبورسعيدي يوم الاربعاء

حيث يستضيف استاد القاهرة الدولي فريقينادي مصر والبورسعيدي في الدوري ضمن اطار الجولة الواحدة والعشرون في الدوري المصري الممتاز ، ويخوض المصري البورسعيدي امام نادي مصر في الدوري الموسم الكروي الجديد 2020 بدون جمهور بسبب فيروس كورونا ومع ذلك لن تمنعنا من الاستمتاع ضمن القوية والحصرية عبر مة=وقع البيان الجديد فل…

مسلسل أنت أطرق بابي قصته وابطاله وتردد القناة الناقلة

اهم المعلومات عن قصة مسلسل انت اطرق بابي SenCalKap?m? والذي يحمل الطابع الرومانسي في معظم احداث المسلسل الدرامي التركي.
قصة مسلسل انت اطرق بابي
يشارك كرم بورسين وهاندا أرتشيل في مسلسل، والذي تلعب هاندا ارتشيل فيه دور فتاة تبيع الزهور وتدعي "إيدا" وتدرس ايضا في الجامعة سيكون لقاء الاثنين مليئاً بالأحداث ثم سيتحول الى حب عاطفي .
أبطال مسلسل أنت اطرق بابي
هاندا أرتشيل Hande Erçel وهي من مواليد 24 نوفمبر عام 1993، وهي ايضا وعارضة أزياء تركية وممثلة شابة عرفت بوجهها البريء وجمالها وأدوارها المميزة فهي من أكثر أبطال المسلسلات الشابات شهرة بتركيا، تتميز بنشاطها وحيويتها ويظهر ذلك من خلال مقاطعها المصورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
تجسد الفنانة الشابة هاندا ارتشيل في مسلسل انت اطرق بابي دور فتاة تبيع الزهور وتدعى "ايدا"، وتدرس في الجامعة، كما ويجسد كرم بورسين من خلال مسلسل انت اطرق بابي، دور شاب يدعى "سيركان بولات" ويدعى وريث شركة كبيرة. ايدا التي علقت كل آمالها في الحياة بتعليمها، تواجه سيركان بولات الذي يتسبب ببقائها خريجة ثانوية فقط، ويعطل منحتها الدراسية الت…

ابنه السفير الموسم الثاني علي star

اليوم نتابع مع البيان الجديد ونستأنس بكم في سرد قصة  السادسة عشر (16) من المسلسل التركي إبنة السفير الذي يعود بطاقمه القوي ليترك بصمته في أمسيات يوم الإثنين ليلتقي بالتعبير العاطفي والتطورات الغريبةومن خلال العمل الجديد تقرر ناري أن تحتضن ابنتها ملك "Melek" وأن تغادر البلاد بينما سانكار يستعد ليصبح أباً ولكن لم يعد هناك مكان لملك ولا نارا بعد وقول إلفان "Elvan" تعال لنبني حياة جديدة مكونة ثلاث ويرى جيديز أن هذه الحالة هي ليس حياة جديدة إنما هروب جديد وللمرة الأولى لا يقف بجانب نارا "Nare"، ويتفهم سانكار أن أقوى اختبار له هو منح الحياة وليس أخذها.طاقم العمل-إخراج: إمري كاباكوساك، كاباكلي
.
-تأليف: عائشة فردة إريلماز ، صدف نهير اردم Ayşe Ferda Eryılmaz و Nehir Erdem.
Engün Akyürek و Neslihan Atagül و Uraz Kaygılaroğlu
-أماكن عمل ابنة السفير-بودروم، تركيا، موغلا، الجبل الأسود، بودغوريتسا.نسليهان أتاجول، إنجين أكيورك ، أوراز كايجلار أوغلوتبدأ قصة  ابنة السفير، مع "سانكار" وهو نجل مزارع يعمل طوال ىحياته في بساتين زيتون تابعة لـ "العمدة Güven Celebi&…